غير مصنف

الطقس:هطول الأمطار ابتداء من ليلة اليوم

شبكة عراق الخير:

توقعت هيأة الانواء الجوية، الخميس، هطول الأمطار ابتداء من اليوم، وفي مناطق العراق الجوية الثلاث.

توقعت هيئة الانواء الجوية,إن يكون “الطقس في المنطقة الشمالية، سيكون غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر ورعدية أحيانا وفرصة لتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا ترافقه كتلة هوائية باردة ورطبة”.

وأضافت، أن “المنطقتين الوسطى والجنوبية، سيكون طقسهما غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلا في المنطقة الجنوبية لتأثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة”، وذلك بالنسبة لليوم الخميس.

أما بشأن طقس الجمعة، فأشارت الهيأة الى “تأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفض جوي من البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة ورطبة ومنخفض جوي من البحر الاحمر ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة ليكون الطقس غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في اماكن متعددة وغزيرة الشدة في بعض اقسام المنطقة الجنوبية (البصرة، العمارة، الناصرية، الكوت)”.

وعن يوم السبت (24 تشرين الثاني 2018)، قالت الهيأة إن “طقساً غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة ورعدية أحيانا سيسود في اماكن متفرقة من البلاد وتزداد شدتها ليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية (من ضمنها العاصمة بغداد)”.

أما بشأن يوم الاحد المقبل، فتوقعت الهيأة “طقساً غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار في اماكن متفرقة من البلاد ويتحسن تدريجيا بعد الظهر ابتداءً من الأقسام الغربية من البلاد لانحسار تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه”.

ونوهت الهيأة الى “احتمالية حدوث السيول في الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية”، منبهة إلى “انخفاض محسوس على درجات الحرارة بحدود (5-3) درجات مئوية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights