اخبار العالم

ترامب:ربما العالم يجب أن يتحمل المسؤولية في مقتل خاشقجي لأن العالم أصبح مكانا شريراً

شبكة عراق الخير:

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفاعه عن المملكة العربية السعودية وولي العهد محمد بن سلمان في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وقال إن العالم بأكمله يجب محاسبته على مقتل خاشقجي لأنه “مكان شرير”.

وأضاف في تصريحات بالبيت الأبيض نقلتها شبكة “سي بي إس” الأمريكية، الخميس، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان نفيا بشكل لا جدال فيه دورهم في مقتل جمال خاشقي.

وحينما سؤال عمن يتحمل مسؤولية مقتل الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، قال ترامب: “ربما العالم يجب أن يتحمل المسئولية لأن العالم أصبح مكانا شريرًا”.

وأضاف أن لديه حليف وهي المملكة العربية السعودية أخبروه أنم غير مسئولين عن جريمة مقتل خاشقجي “البشعة”، مضيفًا أنه يكره تلك الجريمة أكثر مما يكرهها الجميع.

لكنه عاد وأكد أن المملكة حليف قوي جدًا يستثمرون بمبالغ طائلة ويوفرون فرص عمل هائلة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب دوره الرياض في استقرار أسعار النفط حول العالم.

ترامب تابع حديثه أيضًا قائلًا: “أكره الجريمة وأكره ارتكابها وأكره التستر عليها. وأخبركم أن ولي العهد يكرهها أكثر مما أفعل”. كما لفت إلى أن تقرير الاستخبارات الأمريكية تركت الافتراضات مفتوحة بشأن تورط ولي العهد أو عدم تورطه في مقتل خاشقجي.

ثم كرر تأكيده على أهمية العلاقة مع السعودية وكونها حليفًا قويًا للولايات المتحدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights