اخبار العراق

خطبة الجمعة : على الدولة تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب وحفظ سيادة الوطن

شبكة عراق الخير : شددت المرجعية الدينية العليا، على ضرورة تحمل الدولة لمسؤولياتها تجاه الشعب وحفظ سيادة الوطن.وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف ان “من موارد السلامة المهمة والمصرية هي صيانة الأوطان عما يعرضها من مخاطر داخلية وخارجية وإضعاف تماسك مواطنيها وإدخالها في النزاعات والعداوات والفتن الدالخية الدينية والمذهبية والقومية او إضعاف سيادتها وموقعها او التفريط بحقوقها وحقها في التقدم والازدهار والرقي وغير ذلك”.
وأضاف “لابد من التنبيه على ان هذه السلامة بكل الانواع التي ذكرت هي مسؤولية الفرد والمجتمع ومؤسسات الدولة في جميع المجالات وهي ليست مسؤولية جهة دون أخرى، أو مسؤولية الفرد دون المجتمع او المؤسسات بل تعد مسؤولية الجميع”.
وبين الشيخ الكربلائي ان “الدولة وضمن إطار المسؤولية الكبرى كراع أول وأكبر لعموم المجتمع فهي تتحمل قسطاً وافراً من المسؤولية لما حملت من هذه الامانة الكبيرة في رعاية الافراد والمجتمع والوطن كما يتحمل الفرد والمجتمع مسؤولية أيضاً تجاه أنفسهم ووطنهم”.
وأكد “يتطلب منا الاحساس العالي بالمسؤولية وتفعيل الشعور بها بالانطلاق نحو المسؤولية العملية والاخلاقية والمهنية وأدائها على أفضل وجه”.
ولفت “حينما تكون هذه المسؤوليات مسؤولون عنها جميعاً أمام الله تعالى فانها تأخذ تبعات ولوازم خطيرة وينبغي على الجميع التنبه لذلك وعدم الغفلة”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights