اخبار العالم

ميركل وروحاني يناقشان تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط

شبكة عراق الخير:

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إنها تحدثت مع الرئيس الإيراني حسن روحاني حول كيفية تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات ميركل، جاءت على هامش مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك…بحسب وكالة “رويترز”

وفي وقت سابق، بحثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الوضع حول إيران، وقضايا التجارة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سايبرت، عبر “تويتر”: “التقت المستشارة ميركل بالرئيس الأميركي ترامب، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة. وبحثا النزاع مع إيران، وكذلك القضايا التجارية”.

وذكرت وسائل الإعلام في وقت سابق أن ميركل تنوي عقد لقاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني مباشرة بعد المحادثات مع ترامب.

وحملت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أمس الاثنين، في بيان مشترك، إيران مسؤولية الهجوم على المنشآت النفطية التابعة لشركة “أرامكو” في المملكة العربية السعودية.

وجاء في البيان الصادر في أعقاب لقاء للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: “من الواضح لنا أن إيران مسؤولة عن هذا الهجوم. لا يوجد تفسير معقول آخر”، موضحا أن قادة الدول تدعم التحقيقات الجارية لمعرفة كل التفاصيل.

وأضاف البيان: “ندين بأقوى العبارات الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية يوم 14 سبتمبر أيلول، ونؤكد من جديد تضامننا الكامل مع المملكة العربية السعودية وشعبها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights