اخبار العراق

الحشد الشعبي: جثمان المهندس نُقل إلى طهران لإجراء فحص الحمض النووي

شبكة عراق الخير :علنت هيئة الحشد الشعبي نقل جثمان نائب رئيس الهيئة، أبو مهدي المهندس إلى طهران اجراء فحص الحمض النووي (DNA) ، ليوارى الثرى في مقبرة وداي السلام بالنجف.

وقالت مديرية إعلام الحشد الشعبي في بيان إن “تشابك الأشلاء بين جثمان الحاج المهندس مع شهيد آخر من الحشد مع جثمان الحاج قاسم سليماني ومرافقيه استدعى إجراء الفحص لأجسادهم في العاصمة الايرانية طهران”.

وتابع البيان أن أجساد هؤلاء الثلاثة “تحولت إلى إشلاء من شدة تفجر الصاروخ الامريكي الغادر ليل الجمعة”.

وأوضح أن “عملية فحص الحمض النووي بين الجثث سيستغرق أياماً قبل العودة إلى العراق لإجراء عملية دفن جثمان المهندس في مقبرة وادي السلام استناداً الى وصيته”.

وفجر أول أمس الجمعة، قُتل سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وأمس السبت، جرت مراسم تشييع قتلى القصف الأمريكي في العراق بين محافظات بغداد وكربلاء والنجف بحضور رسمي وشعبي، فيما تشهد إيران حالياً مراسم تشييع سليماني.

وبات اغتيال سليماني، “حديث العالم” بين إدانات وترحيب ومطالب بخفض التصعيد، وتهديد إيراني وترقب أمريكي يعتزم تحريك لواء تدخل سريع للشرق الأوسط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights