اخبار العالم

صحيفة بريطانية:ايران ستحقق مكاسب سياسية ضخمة من هذه الازمة

شبكة عراق الخير:

أكد تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية أن الهجوم الصاروخي الايراني على قاعدتين امريكيتين في العراق يعد ثأرا رمزيا لاغتيال الجنرال قاسم سليماني ، فيما كان قائد الثورة الإسلامية قد بين في كلمته انه سيكون هناك تحرك مباشر وقد حدث هذا الان .
وذكر التقرير المترجم: أن “من نتائج عملية الاغتيال المتهورة التي قامت بها الولايات المتحدة هو تصويت البرلمان العراقي على اخراج القوات الامريكية من البلاد وحتى إذا بقيت القوات الأمريكية في الوقت الحالي ، فسيتمتعون بمكانة هي اقرب من وضع الرهائن لأن الكثير منهم في مجمعات لا يمكن الدفاع عنها في وسط القواعد العسكرية العراقية”.
وتابع أن “ايران ستحقق مكاسب سياسية ضخمة من هذه الازمة ، طالما بقيت في حال عدم المبالغة في اذلال الولايات المتحدة ، فقد ادت الضربة الى توحد الشعب الايراني وخرج ملايين الاشخاص في طهران والمدن الاخرى لتشييع جنازة الجنرال سليماني ، وهو ما يمنح الحكومة الايرانية القدرة على الصمود في الأوقات العصيبة الناتجة عن العقوبات الأمريكية دون الخوف من التذمر الشعبي”.
واشار التقرير الى أن “استشهاد الجنرال سليماني حقق لبلاده بشهادته أكثر مما حققه خلال عقدين من الزمن كقائد لقوة القدس ، فقد أثبتت عملية اغتياله نتائج عكسية ، مما جعل الحكومة في إيران وحلفائها الإقليميين أقوى من ذي قبل. 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights