اخبار العراق

الحسني : ينكر تصريحاته بشأن “النبق” أمام القضاء

وزير الزراعة ينكر تصريحاته بشأن "النبق" أمام القضاء ويؤكد: "مفبركة"

شبكة عراق الخير :

أنكر وزير الزراعة صالح الحسني أمام القضاء العراقي اليوم الأربعاء (6 أيار 2020)، التصريحات التي أدلى بها بشأن قيمة استيراد ثمرة “النبق” والتي بلغت 90 ملياراً.

وقال بيان صادر عن مجلس القضاء الإعلى , إن “وزير الزراعة صالح الحسني حضر امام قاضي محكمة تحقيق الكرخ للتحقيق بخصوص تصريحه لاحد القنوات الفضائية عن تخصيص مبلغ 90 مليون دولار من مزاد العملة لغرض استيراد مواد غير ضرورية”.

وأضاف أن “الوزير انكر هذه التصريحات امام قاضي التحقيق وأفاد بانها مفبركة”، و قررت المحكمة “التحقق من صحة ما ورد في اللقاء وبيان فيما اذا كان الكلام مفبرك من عدمه”.

وأشار البيان إلى أن “ما ورد في هذا اللقاء من معلومات ان ثبت عدم صحتها يتم معاقبة المروج لها وفقا لاحكام المادة 211 من قانون العقوبات بالحبس والغرامة باعتبارها اخبار كاذبة تضر بالصالح العام”.

وكان وزير الزراعة صالح الحسني قد ظهر في لقاء متلفز سابق يؤكد في إجابته على احد الاسئلة المقدمة من قبل مقدم البرنامج أن مبلغ فاكهة النبق المستوردة بلغت 90 ملياراً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights