اخبار العراق

الازمة النيابية:نطالب إعلان حظر شامل ومشدد لمدة أسبوعين

الصحة أوصينا بحظر تام لمدة أسبوع

شبكة عراق الخير:

طالب عضو خلية الازمة النيابية، فالح الزيادي، باعلان حظر التجوال الشامل بدءا من يوم الجمعة المقبل.

وخاطب الزيادي في بيان له، رئيس خلية الازمه النيابيه واعضائها بالقول” لايخفى الزيادة الكبيرة في إعداد المصابين  بفايروس كورونا في بغداد والمحافظات وعدم التعامل بجديه مع الإجراءات الوقائية من قبل المواطنين والجهات الحكوميه والاعتقاد الخاطئ بانحسار وتلاشي الوباء وعدم ضبط سلوك الأفراد والمجتمع فيما يتعلق بالالتزام بإجراءات بالسلامه والوقايه من هذا الفيروس”.
واضاف انه” استكمالا لعملنا وخطتنا في التعامل مع الوباء ولمنع إعادة حدوث موجة وبائية كبيرة في أغلب مناطق البلد والحفاظ على سلامة ابناء الشعب العراقي وحمايتهم وعدم ضياع كافة الجهود الكبيرة المبذولة من كافة الجهات الحكومية والنيابية”.
وزاد” اقترح عليكم واطالب رئيس لجنة العليا الصحة والسلامة الوطنية رئيس الوزراء ووزير الصحة بإعلان الحظر الشامل المشدد لمدة أسبوعين ابتدا من يوم الجمعة ١٥ آيار ولما بعد عطلة عيد الفطر المبارك كإجراء وقائي لضمان منع الاختلاط والتجمعات ومنع الحركه ما بين المحافظات”، راجيا” الإسراع بذلك مع تمنياتنا بالصحه و السلامه لجميع ابناء الشعب العراقي”.
وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم تسجيل 3 وفيات جديدة و119 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجموع الوفيات الى 115 حالة و3032 إصابة بينها 1966 حالة شفاء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights