اخبار العالم

مصر:15 ألف شخص لتجربة لقاح كورونا ومرضى الكبد الاكثر وفاة بسبب كوفيد19

شبكة عراق الخير:

كشفت وزارة الصحة المصرية، يوم امس الخميس، عن أكثر الأمراض المزمنة التي تؤدي إلى وفاة المصابين بها حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

صرحت هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية للتلفزيون الرسمي، بأن أكثر الأمراض المزمنة التي تعرض صاحبها للوفاة في حالة إصابته بفيروس كورونا هو الكبد.

وأوضحت زايد أن الحالة الوبائية والصحية للدولة المصرية ترتبط بالسياحة وكافة الأنشطة التجارية والسياحية لن تعود سوى بانخفاض الإصابات.

وطالبت المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية للوقاية من كورونا، وغسيل الأيدي باستمرار بالمطهرات، والبعد عن التجمعات والأماكن المغلقة والمزدحمة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن البرنامج الرئاسي للكشف عن الأمراض المزمنة تردد عليه أكثر من 3.5 مليون مواطن وإجمالي 2 مليون تلقوا العلاج بالفعل بشأن هذه المبادرة.

وكانت هالة زايد، قد قالت إن هناك 15 ألف مصري يخضعون للتجربة السريرية الثالثة على لقاحين متوقعين لعلاج فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وقالت زايد في التصريحات التي نقلتها صحيفة “المصري اليوم”، إن “خطط الترقب والترصد بالوزارة ساهمت في الحد من إصابات فيروس كورونا، وإن غرفة الأزمات المتعلقة بكورونا لعبت دورا هامة في احتواء الجائحة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights