اخبار اقتصادية

السفير المصري : الاتفاق على إخضاع العمالة المصرية للقوانين العراقية”.

العراق بحاجة إلى 80 ألف عامل مصري في منتصف 2014

شبكة عراق الخير :

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي عادل الركابي، الاثنين، إن وزارته ستنفذ “حملة موسعة لتطبيق القوانين على العمالة الأجنبية بالعراق”، مضيفا خلال لقاء جمعه بالسفير المصري في بغداد، أن “الوزارة على دراية تامة بمتطلبات تصحيح مسار العمل في الشركات العاملة بالعراق وعلى الخصوص الوضع القانوني للعاملين في تلك الشركات ومنها العمالة المصرية”.

وبحث الركابي “الوضع القانوني للعمالة المصرية في العراق”، مؤكدا أن العراق يريد “تشغيل عمالة وطنية بنسبة 50 بالمئة مقابل العمالة الأجنبية”، في الشركات الأجنبية العاملة في العراق، بحسب بيان لوزارة العمل العراقية.

وقال السفير المصري علاء موسى، بحسب البيان، إن “بلاده مستعدة للتعاون مع الوزارة والاتفاق على إخضاع العمالة المصرية للقوانين العراقية”.

وتعيش في العراق جالية مصرية هي الأكبر من بين المجموعات السكانية غير العراقية، وبعضهم قدم إلى العراق منذ السبعينيات، لكن قوانين الإقامة العراقية لا تمنح المقيمين حق الجنسية بالإقامة، ولهذا بقوا مع أولادهم وعائلاتهم بوضع قانوني غير واضح.

ويتمركز الجزء الأكبر من المصريين الموجودين في العراق في بغداد، إلى جانب جالية سودانية كبيرة هي الأخرى، وموجودة في العراق منذ سنوات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights