اخبار العالم

كشف ملابسات تحطم الطائرة الامريكية في قاعدة التاجي

شبكة عراق الخير :

 اعلن التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش في العراق وسوريا بقيادة الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء ان اربعة افراد من طاقم طائرة تابعة لسلاح الجو الامريكي اصيبوا بجروح في حادث عرضي وقع اثناء عملية الهبوط في قاعدة التاجي الجوية شمالي العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد مايلز كيكينز في بيان اليوم، انه “في حوالي الساعة 10:10 مساءً بتوقيت العراق هبطت طائرة تابعة لسلاح الجو الامريكي سي – 130 في قاعدة التاجي الجوية في بغداد، وتخطت المدرج وتحطمت في الجدار مما ادى الى اضرار هيكلية في الطائرة ونيران صغيرة”.
واضاف ان “فريق الاطفاء والانقاذ في المطار وصل الى موقع الحادث في غضون 4 دقائق، واطفأ الحريق وساعد في اخلا الطائرة”، مشيرا الى اصابة اربعة افراد من طاقم الطائرة بجروح “غير خطيرة” حيث يتم علاجهم في المرفق الطبي في معسكر التاجي.
وقال المتحدث باسم التحالف الدولي انه “لا يُشتبه في اي نشاط معادٍ، ولا يزال الحادث قيد التحقيق”.
وكان المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق، أكد أن حادث تحطم طائرة للتحالف في قاعدة التاجي الجوية، جاء نتيجة عطل فني.
وأشار إلى أن “الطائرة تخطت المدرج واصطدمت بالجدار، الأمر الذي أدى إلى تضرر هيكلها واشتعال النار فيها”.
وأضاف: “تسبب الحادث بإصابة 4 من أصل 16 كانوا على متنها، وتم نقلهم لتلقي العلاج” مبينا انه “لحظة وقوع الحادث هرعت فرق الإطفاء الموجودة في القاعدة للسيطرة على النار وإخمادها والحيلولة دون انتشارها”.
من جهته، كشف مصدر أمني عراقي أن “الطائرة التابعة للتحالف الدولي كان من المقرر أن تتجه إلى الكويت”، وأنها “انحرفت عن مسارها وارتطمت بجدار كونكريتي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights