اخبار العالم

نقل نساء دواعش بينهن “عضاضات” من سوريا الى القائم

شبكة عراق الخير :

كشفت مصادر مطلعة، عن نقل عوائل غالبيتها من نساء زوجات ارهابيين ينتمون لعصابات داعش من سوريا الى قضاء القائم الحدودية غرب الانبار.

وأظهرت وثيقة نشرها موقع قناة {الحرة} الامريكية تحمل أسماء عدد من النساء المدخلات إلى القائم، وتم تظليل الأسماء لدواع أمنية.
وبحسب معلومات من مصادر أمنية، فإن هناك 307 أشخاص موزعين على 78 عائلة لمقاتلي داعش أدخلوا إلى القائم.
وبحسب المصادر، فإن هذه الأرقام “غير ثابتة لأن بعض هذه العوائل تقوم بالهروب مجددا إلى سوريا خوفا من رفض أهالي المنطقة والانتقام منها بسبب جرائم الدواعش”.
وقال للحرة بعض أهالي منطقة السكك في القائم التي نقلت لها هذه العوائل الداعشية ان “نحو 250-300 امرأة وطفل من عائلات داعش نقلوا الى المنطقة منذ نيسان الماضي”.
وبينوا، إن “من بين النساء {عضـَّاضات}” وهو الاسم الشعبي لمجموعة من النساء اللواتي يعملن مع داعش ويقمن بـ”عض وقرص النساء” اللواتي يعتقد التنظيم أنهن يخالفن ضوابط الملبس أو التصرف المتشددة التي يفرضها.
وأشار شهود عيان للحرة الى “دخول باص محمل بنساء وأطفال إلى مدينة القائم عبر شارع يسمى طريق السكك، وتم إسكانهم في أماكن معدة لها في منطقة السكك ولا يسمح لأي شخص من أهالي القائم بالدخول إلى المنطقة إلا إذا كان من أهالي المنطقة نفسها، خاصة أن هناك مدخلا واحدا لهذه المنطقة لأسباب أمنية”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights