اخبار اقتصادية

بريطانيا تتلقى ضربة قاسية في اقتصادها بسبب كورونا

شبكة عراق الخير:

تلقى الاقتصاد البريطاني ضربة قاسمة، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث تراجع الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بنسبة تجاوزت الـ20% في نيسان الماضي، وهو أسوأ تراجع منذ العام 1997.

وكشفت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اليوم الجمعة، أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة انكمش بنحو 20.4 في المئة في نيسان، مقارنة مع انخفاض 5.8 في المئة في شهر آذار السابق له.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن جوناثان آثو، الخبير في مكتب الإحصاء الوطني البريطاتي، القول: “إنه أمر غير مسبوق حقًا. فمقدار الهبوط في الناتج المحلي الإجمالي البريطاني، خلال نيسان، أكبر 10 مرات من الانكماشات الأكثر حدة المسجلة في فترة ما قبل الوباء”.

وأضاف: “في الواقع، تراجعت غالبية القطاعات لكن بعضها تأثر على نحو خاص. فصناعات كالطيران انخفضت بنسبة 90%، وكذلك السيارات التي هبطت بنفس النسبة في أبريل. في المقابل نرى أن قطاع البناء تراجع ما نسبته 40% وأن التأثير أمده كان واسع النطاق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights