اخبار رياضية

عمدة طوكيو تعد بإقامة أولمبياد آمن صيف 2021

شبكة عراق الخير:

ستكون ألعاب طوكيو الاولمبية الصيف المقبل آمنة برغم جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما قالت عمدة مدينة طوكيو يوريكو كويكي لوكالة فرانس برس، متعهدة ببذل “جهد بنسبة 120%” لضمان اقامة اول العاب في التاريخ يتم تأجيلها.

كويكي التي أعلنت الجمعة نيتها إعادة الترشح لمنصبها الشهر المقبل، قالت إن المدينة ملتزمة بتنظيم حدث كـ”رمز لانتصار الانسان” على الفيروس، لكنها اقرت بتبسيطه.

قالت كويكي (67 عاما) “سأبذل جهدا بنسبة 120%”، دون أن تعبّر عن ثقتها باقامة حدث كبير كما كان مخططا له مسبقا.

واصبح اولمبياد طوكيو، أول نسخة من الالعاب يتم تأجيلها في زمن السلم، بسبب تفشي “كوفيد-19” عالميا وفرضه حالة من الشلل على جميع الاحداث الرياضية والثقافية.

وبرغم ان الموعد الجديد للالعاب بات في 23 تموز/يوليو 2021، الا انها ستحتفظ باسمها الرئيس “طوكيو 2020”. لكن الخبراء الطبيين اثاروا مخاوف من أن هذا التأجيل لن يكون كافيا لاحتواء الفيروس واقامة الحدث بأمان.

وحذّر مسؤولون في اليابان ومن اللجنة الاولمبية الدولية من أن تأجيلا ثانيا لن يكون متاحا وبالتالي سيفرض الغاء للالعاب.

وقالت كويكي انه تستمر “لبذل كل الجهود في المعركة ضد الفيروس لتنظيم العاب مليئة بالأمل”. وتعهدت بحدث “آمن للرياضيين والجماهير القادمة من الخارج، بالاضافة لسكان طوكيو واليابان”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights