اخبار العالم

السعودية:الحج للمقيمين فقط واصدار البروتوكولات الصحية

شبكة عراق الخير

بعد ان فتحت المملكة العربية السعودية الباب أمام المسلمين الأجانب المقيمين في البلاد للتسجيل من أجل أداء مناسك الحج هذا العام, تم اصدار البروتوكولات الصحية للحج في زمن الكورونا.

وكانت السعودية قد قررت إقامة موسم الحج هذا العام بصورة محدودة بحضور ألف شخص فقط من المقيمين في المملكة على أن يشكّل هؤلاء 70 في المئة من مجموع الحجاج. وسيقتصر على من هم دون الخامسة والستين من العمر والذين لا يعانون من أمراض مزمنة، وذلك نظرا للمخاوف المرتبطة بتواصل انتشار وباء فيروس كورونا في العالم.

وأعلنت السعودية في وقت سابق أنه سيتم السماح “لنحو ألف” شخص بأداء الحج هذا العام نهاية تموز، وذلك بسبب المخاوف من الفيروس، علما أن 2,5 مليون شخص أدوا المناسك في 2019.

وقالت وزارة الحج والعمرة أن نسبة المغتربين المقيمين داخل المملكة هي 70 بالمئة من إجمالي حجاج هذا العام، ونسبة السعوديين 30 بالمئة فقط.

وستكون الأولوية بين المقيمين الأجانب “لمن لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولمن لديهم شهادة فحص مخبري تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ومن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، ممن أعمارهم ما بين 20 إلى 50 سنة”.

أمّا السعوديون، فسيقتصرون على “الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights