اخبار العراق

مستشار البارزاني يسخر من “صولة المنافذ”: معابر كردستان لنا برسم الدستور

شبكة عراق الخير :

علق مستشار رئيس اقليم كردستان على الحملة التي أطلقتها الحكومة الاتحادية في منافذ وسط وجنوب البلاد بأنها جاءت لـ”التغطية على السرقات”.

وقال الصحفي كفاح محمود في رد على تغريدة تتحدث عن مصور رئيس الورزراء مصطفى الكاظمي، وقال ان “منافذ الاقليم تحت سيطرة القانون وحكومة الاقليم ومؤسساتها، والدستور يمنح الاقليم صلاحية ذلك”.

 

وأعلنت تقارير صحفية ومصادر في رئاسة الحكومة، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل الى منفذ زرباطية في محافظة واسط في إطار حملة حكومية شرسة لضبط الاوضاع على الحدود.

 

رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، قال في إحاطة سريعة ان “الهدف من زيارة منفذ زرباطية في محافظة واسط والمتاخم لإيران، هو لفرض هيبة الدولة وتحقيق موارد ماليةومحاربة المظاهر المسلحة”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت قيادة العمليات المشتركة الأسبوع الماضي، عن إعداد خطة متكاملة لمسك المنافذ الحدودية كافة بالتنسيق مع هيئة المنافذ بعد مسك منفذي مندلي والمنذرية في محافظة ديالى، بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بشأن السيطرة الكاملة على المنافذ الحدودية كافة وتأمين الحرم الجمركي وفرض الأمن وتنفيذ القانون فيها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights