اخبار العراق

الصحة العالمية : العراق لازال في مرحلة الخطر بشأن فايروس كورونا

شبكة عراق الخير :

اكدت منظمة الصحة العالمية، ان العراق لم يخرج بعد من مرحلة الخطر بشأن فايروس كورونا، فيما حذرت من ارتفاع الاصابات في عيد الاضحى واقامة التجمعات والزيارات.

وقال رئيس فريق الطوارئ في المنظمة بالعراق وائل حتاحت في تصريح صحفي، إن “العراق لم يخرج بعد من مرحلة الخطر، ولا يمكن تجنب سيناريو تعرض البلاد لموجة شديدة ، الا بالالتزام باجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وارتداء القفازات والكمامات للتخفيف من انتشار الفايروس والسيطرة عليه”.

واضاف :” ان اختفاء الفايروس بشكل كامل ليس كلاماً دقيقاً من الناحية العلمية، وشدة الخطورة تختلف من دولة الى اخرى تبعاً لمدى التقيد بالتعليمات التي سيطرت من خلالها بعض الدول على انتشار الجائحة”، مبيناً :” ان عدد الاصابات المسجلة في العراق يتراجع بسبب الاجراءات الوقائية ، وفي حال الاستمرار بهذه الاجراءات ستتم السيطرة على الاعداد”.

وشدد حتاحت، على “ضرورة التركيز على الحد من الاتصالات بين الناس”، محذراً من “ارتفاع عدد الاصابات في عيد الاضحى في حال عدم التقيد بالتباعد الاجتماعي واقامة التجمعات والزيارات”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights