اخبار علمية

اتفاق مبدئي لإجراء تجارب سريرية للقاح الروسي في السعودية والإمارات

شبكة عراق الخير:

توصلت روسيا إلى اتفاق مبدئي لإجراء تجارب سريرية للقاح المثير للجدل لفيروس كورونا في السعودية والإمارات، بحسب رئيس صندوق الثروة السيادي  الروسي.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر، كيريل ديميترييف، لصحيفة ”أراب نيوز“ السعودية الناطقة بالإنجليزية، إن الروس يعملون مع شركة أدوية في المملكة، وتبادلوا البيانات من تجارب المرحلتين الأولى والثانية مع شركاء سعوديين. لم يفصح عنهم.

وأضاف ديميترييف: ”سوف نتواصل حقًا مع العلماء السعوديين ووزارة الصحة السعودية“. ”نعتقد أن السعودية ستكون شريكًا قويًا للغاية في عملنا المشترك على اللقاح.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، وافقت روسيا على لقاح فيروس كورونا، قبل أن تظهر الاختبارات الحاسمة أنه آمن وفعال. ومن المقرر أن تبدأ خطة تلقيح جماعي قريبًا. ووصفت جمعية محلية لشركات الأدوية متعددة الجنسيات، الموافقة التنظيمية المستعجلة، بأنها محفوفة بالمخاطر.

وقال ديميترييف أيضًا، إن روسيا شاركت بياناتها مع الإمارات، وتتوقع أن تبدأ التجارب هناك في وقت لاحق من شهر أغسطس الجاري. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تخطط لإجراء تجارب سريرية في الفلبين والبرازيل وكذلك في روسيا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights