اخبار العالم

صحف عالمية:اتفاق وشيك بين دول عربية و”اسرائيل”

شبكة عراق الخير:

ذكرت صحف عالمية صادرة، اليوم الثلاثاء، عن أن اتفاقًا وشيكًا قد يوقع بين دولة عربية وإسرائيل، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يسعى خلال جولته الشرق أوسطية إلى حث المزيد من الدول العربية، على تطبيع علاقاتها بإسرائيل.

وقالت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حث دولًا عربية على الانضمام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل، في جزء من الحملة الدبلوماسية الأمريكية، لحشد الأعداء القدامى في الشرق الأوسط، ضد خصمهم المشترك، إيران.

وأضافت: أن ”جولة بومبيو التي تستمر 5 أيام في المنطقة، وبدأت أمس بزيارة إسرائيل، تتضمن توقفات في دولة الإمارات والبحرين والسودان، وذلك في بداية حملة لتشجيع دول أخرى على السلام مع إسرائيل.

سيسافر غاريد كوشنير، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره البارز، إلى الإمارات وعمان والسعودية والبحرين، الأسبوع المقبل، وذلك في جزء من تلك الحملة“.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إنهم يأملون في الإعلان عن اتفاق واحد آخر على الأقل بين إسرائيل ودولة عربية، من المحتمل أن تكون البحرين أو عمان أو السودان، خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت: ”سيحصل بومبيو على راحة من مهامه الدبلوماسية، لتسجيل خطابه إلى المؤتمر الوطني الجمهوري، من القدس، وذلك في إشارة واضحة من إدارة ترامب، لجذب الناخبين الإنجيليين قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل. من غير المعتاد أن يلقي وزير الخارجية الأمريكي خطابًا سياسيًا، خاصة وهو في مهمة دبلوماسية بالخارج. وقالت وزارة الخارجية، إنها لن تتحمل أي تكاليف تخص تسجيل تلك الكلمة، وغير مسؤولة عنها“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights