اخبار العراق

ناصر الشبلي اول وزير بحكومة الكاظمي على كرسي الاستجواب

شبكة عراق الخير :

أعربت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، عن نيتها لاستجواب وزير النقل ناصر الشبلي، بسبب ما اسمته بالإخفاقات الإدارية والمالية إبان تسلمه ملف إدارة الوزارة.

وقال عضو اللجنة عباس العطافي، إن “وزير النقل ناصر الشبلي غير متعاون ويمتنع عن الإجابة على أسئلة واستفسارات اللجان بشأن عمل الوزارة وملفات الخطوط  الجوية العراقية”.

واضاف أن اعضاء اللجنة ينوون استجواب الوزير الشبلي لوجود “الكثير” من علامات الاستفهام تخص عمل الوزارة، اضافة الى وجود “الكثير” من ملفات الفساد والاخفاقات الإدارية والمالية خلال فترة توليه المنصب”.

ويذكر ان :

 مكتب رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، كتابًا “شديد اللهجة” إلى وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، على خلفية قضية الطائرة التي تأخرت عن موعد إقلاعها إلى بيروت، الأسبوع الماضي، فيما كشف جانبًا من نتائج التحقيق في الحادثة.

وشخّص الكتاب  الثلاثاء 4 آب/أغسطس، جملة مخالفات منها تكليف علي محسن هاشم بمهام مدير الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، و”استغلال” نجل شقيق الوزير أحمد عاصم حسين بندر، لنفوذه في عرقلة إقلاع الطائرة.

وأشار الكتاب، إلى أن نتائج التحقيق في الحادثة أثبت استغلال نجل شقيق الوزير لسلطة الوزير بالتعاون من مدير محطة بغداد قحطان محمود إسماعيل الذي خالف التعليمات بالدخول إلى قمرة قيادة الطائرة بعد الوقت المحدد، وإخفاق مسلم أحمد حمادي مسؤول أمن الطائرة الذي سمح لمدير المحطة بالدخول والكلام مع كابتن الطائرة.

وشدد الكتاب، على ضرورة التحقيق ومحاسبة كل من تسبب بتأخير الرحلة، بأقصى العقوبات، كما نص على قرار يقضي بإنهاء تكليف أحمد عاصم حسين (نجل شقيق الوزير) من مهامه مع وزير النقل وإعادته إلى وظيفته السابقة فورًا مع إحالته إلى التحقيق.

ووجه مكتب الكاظمي، بالالتزام التام والكامل بالتوقيتات حسب الجداول الزمنية المقررة للرحلات الجوية، لمنع تكرر ذلك، مع عدم الاكتفاء بتوجيه إنذار إلى الشركة المسؤولة عن إدارة صالة رجال الأعمال والشخصيات، ومتابعة الإجراءات ومحاسبة المقصرين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights