اخبار رياضية

اللاعب الكوري سون عازمون على التتويج بلقب كأس آسيا

أكد اللاعب الكوري سون هيونغ مين قائد منتخب كوريا الجنوبية، تصميمه على التتويج بلقب كأس آسيا كرة القدم المقامة حاليا بقطر. وتأهل منتخب كور يا الجنوبية للدور قبل النهائي بالبطولة، بعد الفوز على أستراليا 2 – 1 الجمعة في دور الثمانية بالبطولة.

ويلتقي المنتخب الكوري في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل، مع منتخب الأردن الذي تغلب على طاجيكستان 1- صفر أيضا. وقال اللاعب الكوري سون في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، يوم السبت: عقب نهاية مباريات دور الثمانية، سيكون هنالك أربعة منتخبات متبقية هنا في الدوحة، ومن هذه المنتخبات الأربعة سوف يقوم واحد فقط برفع كأس البطولة، وأنا أريد أن أقاتل من أجل هذه الكأس.

اقرا ايضا :ترتيب هدافي كأس آسيا 2023

اللاعب الكوري سون نجم توتنهام

وعن نجاح الفريق في رد الاعتبار لخسارة نهائي كأس آسيا 2015 أمام أستراليا بالتحديد، قال اللاعب الكوري سون : لا أريد أن أصف هذا الفوز بالثأر، لكن صحيح أن خسارة نهائي 2015 كانت مؤلمة، وقد آلمتني تلك الخسارة، حيث كان أمامنا فرصة ممتازة يومها، وأنا كنت من ضمن اللاعبين الذين أصيبوا بخيبة الأمل بسبب تلك النتيجة.

وأضاف: لكن هذا جزء من كرة القدم، وهذه الخبرات ساعدتني كثيراً من أجل النضوج كشخص وكلاعب، وهي ساعدتني في مسيرتي. المباراة مع أستراليا لم تكن متعلقة بمباراة عام 2015، بل كانت تتركز على هدفي في هذه البطولة وهدفنا كفريق، وهذا كل ما كنا نفكر فيه، وأنا سعيد لأننا اقتربنا من أجل تحقيق طموحنا.

وعن لقب فريق الزومبي الذي أطلقته الجماهير على المنتخب الكوري لكونه يرفض الاستسلام على الإطلاق وينجح في التسجيل بالرمق الأخير من المباريات، قال: الشيء الأهم هو أننا حققنا النتيجة المطلوبة، بغض النظر عن الوصف الذي يتم تسميته للفريق.

وأوضح: لعب 120 دقيقة أمر صعب، وهو ليس سهلاً على الإطلاق، ولكن الروح التي يظهرها اللاعبون تجعلنا نتماسك مع بعضنا البعض، ويمكنني القول بكل ثقة إن قوتنا تكمن في روح الفريق الواحد. نحن متكاتفون في هذه المنافسة، وهذا هو الأمر الأهم، فالروح التي نظهرها هي ما يجب أن يركز عليه الناس.

اقرا المزيد : مباريات الأولمبي العراقي في كاس اسيا تحت 23 سنة

اللاعب الكوري سون منذ أن بدأت مسيرتي كلاعب، أعتقد أن هذه المرة الأولى التي ألعب فيها 120 دقيقة في مباراتين على التوالي، ولكن الأمر ليس سيئاً كما يبدو للبعض. فالأمر يعتمد على التركيز الذهني وما يدور في ذهنك، لكن الآن أنا ألعب من أجل بلدي، ولا يوجد أي أعذار.

اللاعب سون يخطف الأنظار

تداول مستخدمون لمنصة “إكس” (تويتر سابقاً) لقطات مصورة تظهر ما فعله اللاعب الكوري سون، مع لاعبي وجماهير المنتخب السعودي، بعد صافرة نهاية مباراة الفريقين، الثلاثاء.

وكان “الشمشون الكوري” قد تفوّق على “الأخضر” بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، عقب التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي والإضافي، ضمن منافسات الدور الثاني من نهائيات كأس آسيا.

اقرا المزيد : اصابات اللاعب عموري تنهي مشواره الرياضي مبكرا

وأظهرت لقطات قيام سون بمواساة وتهدئة بعض من لاعبي المنتخب السعودي، إذ تحدّث إليهم وعانقهم، لتخفيف من آلام الهزيمة الّتي تعرضوا لها.

عملاق سعودي جديد يسعى وراء اللاعب الكوري سون

دخل النجم سون هيونج مين، لاعب توتنهام ومنتخب كوريا الجنوبية، دائرة ترشيحات أحد عمالقة الدوري السعودي للمحترفين.

اقرا المزيد : اللاعب أيهم أوسو أول سوري في الدوري الاسباني

وكشف الإعلامي السعودي نايف العتيبي، عبر حسابه الشخصي بموقع (X) “تويتر سابقًا”، أن نادي اتحاد جدة يريد التعاقد مع النجم اللاعب الكوري سون والذي ينتهي عقده مع توتنهام بنهاية الموسم الجاري.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسعى فيه أندية السعودية التعاقد مع سون هيونج مين، حيث كان هدفًا أساسيًا للهلال في الانتقالات الصيفية الماضية، خصوصًا أنه لاعب آسيوي ويمثل مكسبًا للفريق خلال منافسات دوري الأبطال.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights