اخبار رياضية

اللاعب أيهم أوسو أول سوري في الدوري الاسباني

تمت إضافة لمسة جديدة إلى عالم كرة القدم السورية حيث انضم أيهم أوسو، مدافع منتخب سوريا الأول، إلى صفوف نادي قادش الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024، وجاء هذا الانتقال بعد تجربة ناجحة لأوسو في نادي سلافيا براغ التشيكي لكرة القدم.

وقد رحب نادي قادش باللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، حيث نشر تدوينة على منصة إكس تعبر عن سعادته بالتعاقد معه، جاء في التدوينة: توصل نادي قادش وسلافيا براغ إلى اتفاق بشأن إعارة أيهم أوسو حتى نهاية الموسم”.

وبهذا الانتقال، يصبح أوسو أول لاعب سوري يلعب في الدوري الإسباني بكرة القدم، مما يمثل إنجازًا كبيرًا للكرة السورية ويعزز حضورها على الساحة العالمية، ويأمل الجمهور الرياضي السوري أن يحقق أوسو نجاحًا كبيرًا مع فريقه الجديد ويسهم في تحقيق طموحاتهم في المنافسات المحلية والقارية.

إقراء أيضًا: فضيحة جنسية تضرب كأس آسيا 2024 ماذا فعل الياباني ايتو؟

اللاعب أيهم أوسو أول سوري في الدوري الاسباني
اللاعب أيهم أوسو أول سوري في الدوري الاسباني

من هو اللاعب أيهم أوسو؟

بالإضافة إلى ذلك، ولد اللاعب أيهم أوسو في السويد عام 2000 ويتميز بمهاراته في مركز قلب الدفاع، وشارك أوسو مع منتخب سورية في بطولة كأس آسيا الجارية حاليًا في قطر، حيث شارك كأساسي في جميع مباريات المنتخب الأربعة، وقدم أداءً مميزًا وساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب إلى الدور الثاني من البطولة، وتألق بشكل خاص في المباراة الأخيرة مع إيران والتي انتهت بفوز سورية بركلات الترجيح.

إقراء أيضًا:اللاعب الاردني نور الروابدة يغيب عن كاس اسيا بسبب كسر احد اضلاعه

الفرق التي لعب فيها اللاعب

قبل انضمامه إلى نادي سلافيا براغ، لعب أوسو مع عدة أندية سويدية، بما في ذلك نادي هاكن الذي انضم إليه في عام 2018 ولعب معه حتى عام 2021، وكما قضى فترة إعارة في فرق إسكلتستونا وغايس، وفي وقت لاحق، انتقل إلى سلافيا براغ وتم إعارته مرة أخرى إلى نادي هاكن في أغسطس 2023 قبل أن يعود في نهاية العام الماضي.

قرر نادي سلافيا براغ إعارة اللاعب مرة أخرى لتمنحه فرصة أكبر للعب وتطوير مهاراته، وتم اختيار نادي قادش ليكون وجهته الجديدة.

إقراء أيضًا: ريبين سولاقا اللاعب العراقي المحترف والمدافع المتميز

يحتل نادي قادش المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني حاليًا، ويأمل الفريق في استغلال مهارات أوسو ومساهمته في تحسين أداء الفريق وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المتبقية من الموسم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights