اخبار رياضية

ريبين سولاقا اللاعب العراقي المحترف والمدافع المتميز

ريبين سولاقا هو لاعب محترف عراقي يلعب في صفوف فريق برومابويكارنا السويدي, استعان به مدرب المنتخب العراقي الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي لانه من العناصر المحترفة والجيدة في أوروبا، ليصبح واحدا من أبرز أدواته في بطولة كأس أمم آسيا المقامة حاليا في قطر.

ولعب أسود الرافدين في المجموعة الرابعة بالبطولة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا، وتاهل للدور 16 ويرغب المنتخب العراقي بتحقيق لقب آسيا الغائب عن العراق منذ عام 2007.

اقرا المزيد.. بطولة كأس العرب للمنتخبات في قطر

واعتمد كاساس عليه في قلب الدفاع, و ريبين سولاقا لاعب برومابويكارنا السويدي، سبق وان أعلن عدوله عن الاعتزال الدولي، قبل انطلاق تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، ليظهر بصورة مميزة في مباراتي إندونيسيا وفيتنام واليابان، ويحجز مقعده كأساسي في المنتخب العراقي.

ريبين سولاقا اللاعب العراقي المحترف والمدافع المتميز

من هو ريبين سولاقا

ريبين غريب سولاقا هو لاعب كرة قدم عراقي يلعب بمركز قلب الدفاع ولد في يوم 12 أبريل 1992 في بلدة عنكاوا في محافظة أربيل في العراق، لعب مع نادي رادنيتشكي نيش في الدوري الصربي ومع منتخب العراق.

ويلعب الدولي العراقي ريبين سولاقا في مركز قلب الدفاع، وبدأ مسيرته بالعديد من الأندية السويدية منها نادي سيريانسكا السويدي ونادي ليونغسكايل ونادي دالكورد ونادي إسكلستونا السويدي قبل خوض تجربة احترافية قوية مع نادي إيليفروم النرويجي موسم 2017/2016، وقبل أن ينضم لنادي المرخية القطري موسم 2018/2017، وقدم المدافع الدولي العراقي مستويات جيدة مع المرخية خلال مشاركته بدوري نجوم قطر، وانضم (سولاقا) لمنتخب أسود الرافدين منذ العام 2015 وحتى الآن.

ريبين سولاقا اللاعب العراقي المحترف والمدافع المتميز

ريبين سولاقا ويكيبيديا
ريبين سولاقا هو لاعب كرة قدم عراقي يلعب بمركز قلب الدفاع ولد في يوم 12 أبريل 1992 في عنكاوا في محافظة أربيل في العراق، يلعب حالياً مع نادي رادنيتشكي نيش في الدوري الصربي ومع منتخب العراق.
تاريخ ومكان الميلاد: 12 أبريل 1992 (العمر 31 سنة)، عنكاوة، اربيل
الفرق الحالية: إي أف برومابوجكارنا ، منتخب العراق لكرة القدم
تواريخ الانضمام: 2019 (رادنيتشكي نيش)، 2018 (نادي الشحانية)
الطول: 1.92 م

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights