اخبار رياضية

رحيل كريم بنزيما عن الاتحاد وعودته لموطنه الاول

اكدت اذاعة RMC الفرنسية بأن مهاجم الاتحاد، كريم بنزيما هو من ضمن اهتمامات نادي أولمبيك ليون لمحاولة استعادته من دوري روشن.

كما طلب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الرحيل “مؤقتا” عن صفوف ناديه اتحاد جدة بطل الدوري السعودي، بسبب معاناته من ضغوطات.

وأوضح المصدر أن اتحاد جدة عرض على كريم بنزيما الإعارة إلى فريق آخر في الدوري السعودي، لكن اللاعب الذي يشعر بعدم قدرته على تقديم أفضل ما لديه للاتحاد بسبب الضغط، رفضها.

اقرا المزيد.. بطولة كأس العرب للمنتخبات في قطر

فيما لم يرغب مصدر مقرب من كريم بنزيما الذي ينتهي عقده مع الاتحاد عام 2026، تأكيد خبر طلب رحيله.

و بنزيما أحد أبرز النجوم الكبار الذين وفدوا إلى الدوري السعودي هذا الموسم، إلى جانب مواطنه وزميله الحالي نجولو كانتي، والبرازيلي نيمار (الهلال)، الجزائري رياض محرز (الأهلي) والسنغالي ساديو ماني (النصر)، وذلك بعدما سبقهم البرتغالي كريستيانو رونالدو للعالمي في الموسم الماضي.

وأشارت وسائل إعلام إنجليزية إلى أن تشيلسي قد يكون مهتما بالتعاقد مع الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 2022 بالإعارة خلال سوق الانتقالات الحالي.

وعاد بنزيما الذي ابتعد عن فريقه منذ أسابيع، إلى جدّة الخميس الماضي، بعد 17 يوما من الغياب.

المهاجم الدولي كان قد حصل على إجازة من ناديه 3 أيام “لظروف خاصّة” وسافر إلى مدريد في 28 كانون الأول بعدما عطّل حسابه على إنستجرام.

وسجّل الفرنسي 9 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة في الدوري، بعيدا جدا عن زميله السابق في ريال مدريد الإسباني رونالدو الذي يتصدّر ترتيب الهدّافين بـ20 هدفا، إضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.

ويحتلّ الاتحاد المركز السابع في الدوري بـ28 نقطة، بفارق 25 نقطة عن الهلال المتصدّر، وهو الأقل حصداً للنقاط من بين الأندية التي دخلت خطّة نقل ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75% ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

اقرا ايضا.. اللاعب الاردني نور الروابدة يغيب عن كاس اسيا بسبب كسر احد اضلاعه

ومن الجدير بالذكر ان كريم بنزيما انضم لبطل السعودية بداية الموسم الجاري وسط آمال وتطلعات كبيرة وبحصوله على راتب سنوي يُقدر بـ200 مليون يورو سنويًا، لكن لم تأت الرياح بما تشتهي السفن في النادي الغربي! إذ لم يُقدم اللاعب الأداء المطلوب سواء على الصعيد الفني أو من حيث الحماس والروح والرغبة في النجاح، وهو ما عرضه لانتقادات لاذعة.

الهجوم على بنزيما وصل للذروة بعد إهداره ركلة جزاء أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية لعبت دورًا مباشرًا في خسارة الفريق 3-1 وخروجه من المونديال، ومؤخرًا أثار اللاعب غضب الجميع وعلى رأسهم مدربه مارسيلو جاياردو بتخلفه عن موعد استئناف التدريبات في جدة ولذا اتخذ المدرب قرارًا باستبعاده من معسكر دبي الإعدادي.

رحيل كريم بنزيما عن الاتحاد وعودته لموطنه الاول

الصحفي المختص بسوق الانتقالات، فابريتسيو رومانو، أشار إلى أن مستقبل بنزيما مع الاتحاد سيُناقش بقوة خلال اجتماعات ستعقد بين جميع الأطراف في الأيام القادمة، مشيرًا إلى تمسك المسؤولين السعوديين باستمراره في دوري روشن حتى لو كان بقميص آخر غير الاتحاد.

الصحفي الفرنسي فابريس هاوكينز أكد عبر منصة إكس أن ليون، فريق بنزيما السابق، لديه رغبة قوية في استعادته لكن ما يمنعه هو الراتب الكبير للاعب وعدم قدرة النادي تحمله، وهو ما يجعل المهمة معقدة وصعبة حسب المقربين من الإدارة الفرنسية.

مانشستر يونايتد يعلن القرار النهائي

أثارت الأخبار المتعلقة بإمكانية التعاقد مع بنزيما خلال فترة الانتقالات الشتوية ضجة كبيرة في عالم كرة القدم، لكن يبدو أن الأمور قد اتخذت منعطفاً جديداً فذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد قد حسمت أمرها بشأن التعاقد مع بنزيما. ويبدو أن النادي الإنجليزي العريق ليس على استعداد لدفع الراتب الضخم الذي يتقاضاه اللاعب. هذا القرار يعكس توجه النادي نحو الحفاظ على استقراره المالي والالتزام بلوائح اللعب المالي النظيف، وهو ما يُعتبر جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيته الشاملة.

الالتزام بلوائح اللعب المالي النظيف ليس مجرد خيار بل ضرورة في عالم كرة القدم الحديث. هذه اللوائح صُممت لضمان توازن القوى ومنع الأندية من إنفاق أموال لا تتناسب مع دخلها، مما يساهم في خلق منافسة عادلة ومستدامة. قرار مانشستر يونايتد هذا يُظهر حكمة ونظرة طويلة الأمد تجاه بناء فريق قادر على المنافسة دون المخاطرة بمستقبله المالي.

مع إعلان مانشستر يونايتد عدم استعداده لتحمل الأعباء المالية لضم بنزيما، يُصبح السؤال الآن: ما هي الخطوة التالية للنادي؟ يمكن للنادي البحث عن لاعبين آخرين يمكنهم تقديم مساهمات كبيرة للفريق ولكن بتكاليف مالية أقل. هذا يعني الاستثمار في لاعبين صاعدين أو النظر في سوق الانتقالات للاعبين الذين يمكنهم تقديم قيمة كبيرة مقابل استثمارات مالية أقل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights