اخبار رياضية

بطولة كأس العرب للمنتخبات في قطر

أكد الشيخ حمد بن خليفة، وزير الرياضة القطري ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، أن دولة قطر ستنظم بطولة كأس العرب للمنتخبات فى نسختها الثانية، بالتعاون مع الاتحادين العربي والدولي

.وقال حمد بن خليفة خلال تصريحات إعلامية، “ستنظم دولة قطر بطولة كأس العرب للمنتخبات، لكن لن تكون فى العالم الحالي 2024، وستكون نسخة أفضل من الماضية”.

اقرا ايضا : اللاعب الاردني نور الروابدة يغيب عن كاس اسيا بسبب كسر احد اضلاعه

وأضاف، “سيتم الإعلان لاحقا عن آلية البطولة وتاريخ إقامتها، كما سيتم الكشف عن تفاصيل أخرى تتعلق بالمدة الزمنية بين البطولة والأخرى، لكن حاليا لست الشخص المعني لإيضاح هذه التفاصيل”.

ونظمت قطر بطولة كأس العرب للمنتخبات فى نسختها الأولى عام 2021 وشارك في البطولة 16 منتخباً مقسمة على 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

اقرا ايضا : الصحف العربية تتغنى بانتصار منتخبي مصر والجزائر في بطولة كأس العرب

وحقق منتخب الجزائر كأس العرب للمنتخبات في نسختها الأولى عقب التغلب على نظيره التونسى في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

كأس العرب للمنتخبات

وأقيمت النسخة الماضية بالتعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد العربي، وبعدها أعلن جياني إنفانتينو رئيس فيفا أن البطولة ستقام بشكل مستمر تحت رعاية الاتحاد الدولي.

وتوج منتخب الجزائر بلقب كأس العرب للمنتخبات 2021 في نسختها العاشرة والتي أقيمت على الأراضي القطرية على حساب تونس.

وللمرة الرابعة يحقق منتخبا إفريقيًا لقب البطولة بعد مصر والمغرب وتونس، مقابل 6 ألقاب لعرب آسيا (4 للعراق و2 للسعودية).

اقرا المزيد : منتخب الجزائر يتوج بطلا” لكأس العرب 2021

ولأول مرة يحصد اللقب مدرب عربي منذ محمود الجوهري في نسخة 1992 عندما قاد منتخب مصر للقبه الوحيد، وهو مجيد بوقرة مدرب الجزائر.

في 1998 قاد الألماني أوتوفيستر السعودية للفوز، وفي 2002 فازت السعودية رفقة الهولندي جيرارد فان دير ليم وفي 2012 فازت المغرب رفقة البلجيكي إريك جريتيس.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights