اخبار رياضية

مباريات الأولمبي العراقي في كاس اسيا تحت 23 سنة

كأس آسيا تحت 23 سنة 2024 هي النسخة السادسة من كأس آسيا تحت 23 سنة، بطولة مباريات الأولمبي يكرة القدم الدولية المقيدة بحسب العمر التي تنظمها آسيا من طرف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنتخبات آسيا تحت 23 سنة، وسيتنافس إجمالي 16 فريقًا في البطولة.

تعد البطولة بمثابة التصفيات المؤهلة لبطولة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024. ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى في البطولة للأولمبياد في فرنسا كممثلين للاتحاد الآسيوي بينما سيلعب رابع أفضل فريق مباراة فاصلة بين الاتحاد الآسيوي (AFC) والاتحاد الافريقي (CAF) للتأهل, وسيتنافس ما مجموعه 16 فريقا في البطولة.

قرعة نهائيات كأس آسيا

وضعت قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً  في قطر 2024 ،منتخبنا الوطني الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وتايلاند وطاجيكستان ، فيما أوقعت القرعة منتخب الامارات  إلى جانب منتخبات اليابان، كوريا الجنوبية، والصين ضمن المجموعة الثانية, في المقابل يلعب منتخب قطر «المضيف» ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من أستراليا والأردن وإندونيسيا، في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخبات أوزبكستان، فيتنام، الكويت، وماليزيا.

اقرا المزيد.. أخبار العراق الحصرية والعاجلة أول بأول

وتشهد البطولة المقررة، خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو المقبلين بالعاصمة القطرية الدوحة، مشاركة 16 منتخباً تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة، وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة فريق من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

مباريات الأولمبي العراقي في كاس اسيا تحت 23 سنة

قائمة المشاركين في النهائيات

وتضم قائمة المشاركين في النهائيات منتخب قطر المضيف، إلى جانب 15 منتخباً تأهلت عبر المشاركة في التصفيات خلال شهر سبتمبر الماضي، وهم المنتخبات الـ11 التي تصدرت مجموعاتها وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.
وقُسِّمت المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، حيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

جدول مباريات الأولمبي العراقي في كاس اسيا

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدولا لمباريات كأس آسيا تحت 23 سنة 2024 في قطر ، وسيخوض العراق مبارياته ضمن المجموعة الثالثة الى جانب السعودية و تايلند و طاجيكستان.

ويلاقي العراق في أولى المواجهات منتخب تايلند يوم 16 نيسان في الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعب سعود عبد الرحمن .

ويلاقي يوم 19 نيسان منتخب طاجيكستان في الساعة التاسعة مساءً على ملعب سعود عبد الرحمن .

اقرا ايضا..هل شاركت الاردن بالقصف وتم إبلاغ العراق قبل شن الهجمات الجوية

ويلاقي في اخر مباريات المجموعة المنتخب السعودي يوم 22 نيسان على ملعب خليفة الدولي في الساعة السادسة والنصف مساءً .

وتنطلق منافسات البطولة في شهر نيسان من العام المقبل في قطر.

وبموجب نظام البطولة يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بشكل مباشر لأولمبياد باريس 2024 فيما يخوض الرابع الملحق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights