اخبار العالم

روسيا:تعرض ناقد للكرملين لهجوم عنيف استدعى دخوله المستشفى

 

شبكة عراق الخير:

بعد أيام من تسميم زعيم المعارضة الروسي اليكسي نافالني، أبرز ناقد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعرض ناقد آخر للكرملين لهجوم عنيف استدعى دخوله المستشفى.

وتعرض ايغور جوكوف (22 عامًا) لاعتداء عنيف خارج منزله من قبل مجهوليْن، تركاه ملطخا بالدماء ومتورما قبل الهرب بدراجات نارية في موسكو.

ووفقا لصحيفة ”بي بي سي“ البريطانية، بدأت الشرطة الروسية تحقيقا جنائيا في الهجوم، ونشر مؤيدو جوكوف صورة على فيسبوك لوجهه المصاب، وقالوا إن الهجوم وقع بالقرب من منزله مساء يوم الأحد.

هذا ويعتبر جوكوف من المعارضين البارزين لبوتين، وقد حُكم عليه في ديسمبر/ كانون الأول بالسجن 3 أعوام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التحريض على التطرف.

وقال جوكوف للمحققين: إن ”رجلين مجهولين هاجماه في شارع راشكوبكين وضرباه“.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: إن الشرطة تحقق في الهجوم، مضيفا: ”نأمل أن يتم التعرف على المذنبين ومعاقبتهم وفقا للقانون“.

كما يعد جوكوف أيضا معلقا سياسيا في الإذاعة الروسية، وقد اُعتقل في أغسطس/آب الماضي خلال تظاهرات ضد استبعاد مرشحين مستقلين ومعارضين من انتخابات مجلس موسكو.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قال جوكوف على قناته على موقع يوتيوب إنه تم حرمانه من أخذ دورة ماجستير في السينما في المعهد العالي في موسكو، بعد أن تم قبول طلبه في البداية، وربط هذا الرفض بهذا النشاط السياسي.

وفي سياق منفصل، قال بيسكوف، إنه يعارض ربط الهجوم على جوكوف بالتسمم المزعوم لأليكسي نافالني.

هذا ولا يزال نافالني في العناية المركزة في أحد مشافي برلين في ألمانيا، ويعاني من التسمم بما يحتمل أن يكون غاز أعصاب.

وقد دعت ألمانيا موسكو إلى بذل المزيد من الجهد للتحقيق في الجريمة، والتي يعتقد أنصار نافالني وموظفوه أنها تمت من خلال تسميم كوب شاي نافالني في مطار تومسك في سيبيريا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights