اخبار اقتصادية

المالية النيابية: ايرادات الاموال كافية لسد الرواتب والازمة مفتعلة

شبكة عراق الخير:
 أكدت اللجنة المالية النيابية،اليوم الثلاثاء، عدم وجود أزمة في رواتب الموظفين.

وقال عضو اللجنة ماجد عذاب :”نأمل ان يحل الكاظمي أزمة الرواتب خلال 24 ساعة كما صرح ونحن لسنا مسؤولين عن تصريحاته”، مبيناً انه “بحسب مراقبتنا للوضع وايرادات الاموال للعراق الشهرية نرى بأنها كافية لسد الرواتب”.
وأضاف عذاب أن “هذه الازمة مفتعلة وهي ازمة سياسية بامتياز، ونحن نزود الاعلام بمعلومات عن حقيقة ما يجري من خلال اعضاء مجلس النواب، ونعتقد انه لا توجد ازمة في الرواتب اساساً”.
وبين عذاب أن “نجاح الحكومة ينعكس على البرلمان بقلة الضغط من المواطنين وقلة الامتعاض ونتمنى نجاح الحكومة في عملها”.
ولفت الى ان “الايرادات من مسؤولية الحكومة سواء تعظيم الايرادات أو توزيعها والرواتب من مسؤولية الحكومة ولا توجد اية حاجة للبرلمان في هذا الموضوع لا بتشريع قانون ولا اقرار قرار وكل الصلاحيات ممنوحة للحكومة”، مؤكداً ان “النفط يصدر بشكل طبيعي بالإضافة الى وجود ايرادات اخرى كالضرائب والجمارك والزراعة وغيرها”.
يشار الى ان الحكومة تواجه عجزاً مالياً حاداً في تأمين رواتب الموظفين فيما أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته محافظة ذي قار أمس الأثنين بان أزمة الرواتب سيتم حلها اليوم {أمس}.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights