اخبار العالم

واشطن تدين هجوم المقدادية الارهابي

شبكة عراق الخير:

ادانت الولايات المتحدة، الخميس، بشدة “الهجمات الوحشية” التي ارتكبها داعش الارهابي في مدينة المقدادية بمحافظة ديالى شرقي العراق الأربعاء.

وكتبت السفارة الأميركية في بغداد على صفحتها في فيسبوك إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الوحشية التي ارتكبها تنظيم داعش ضد أبناء قبيلة بني كعب في ديالى في وقت سابق من هذا الأسبوع”.

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي أعلن، الأربعاء، أن “تنظيم داعش الارهابي قتل أحد الشيوخ أثناء تواجده في إحدى المناطق الزراعية في المقدادية ومن ثم قام بتفخيخ جثته وبعد العثور على الجثة من قبل ذويه انفجرت عليهم ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير منهم”.

والقتلى هم الشيخ فضاله الكعبي، واثنان من أبنائه، وابن عم لهم، وشخص خامس تباينت المصادر بشأن هويته.

وتؤكد مصادر مطلعة أن الشيخ وقبيلته نافذون جدا في ديالى، وقد اشتركوا في مقاتلة تنظيم داعش الارهابي حينما كان يسيطر على أجزاء منها، ورجحوا أن تكون العملية انتقاما من الدواعش.

وازدادت وتيرة هجمات داعش خلال الشهر الماضي في هذه المنطقة، إذ نسبت للتنظيم هجمات يومية على مدينة المقدادية وأطرافها، باستخدام أسلحة مختلفة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights