اخبار العراق

التربية : ضوابط الاعفاء العام والفردي للصفوف الغير منتهيه 2023

 الفصل الأول + نصف السنة + الفصل الثاني ÷ 3 = السعي السنوي

ضوابط الاعفاء العام توضيح لقرار الاعفاء الصادر من وزارة التربية بإعادة العمل به كما كان بالسابق ويقسم الاعفاء الى قسمين ( الاعفاء الجزئي او الكلي والاعفاء الفردي او الجزئي ) التربية تقرر إعادة العمل بنظام إعفاء الطلبة المجتهدين في العام الدراسي المقبل لطلبة الصفوف غير المنتهية ( الثانوية ) بعد الغاء نظام الكورسات

– توضيح لنظام الاعفاء وكيف يتم العمل به حسب السنوات السابقة

الاعفاء يشمل نقطتين مهمتين الأولى وهو الاعفاء الفردي والثانية هي الاعفاء العام

1️⃣ الاعفاء الفردي : يعني اعفاء بمادة او مادتين او ثلاثة او اربعه وتكون درجتك في تلك المادة 90 فما اعلى في السعي السنوي فتعفى من هذه المادة ولاتؤدي امتحانها في الامتحان النهائي

2️⃣ الاعفاء العام : ان تعفى بجميع المواد ولاتؤدي امتحان أي مادة في الامتحانات النهائية .. يتم ذلك على ان تكون اقل درجة لديك في السعي السنوي 75 وان يكون معدلك في جميع المواد لا يقل عن 85 وبذلك تعفى اعفاء عام ولا تمتحن اي مادة في النهائي

اقرا ايضا : وزارة التربية تجري تعديلاً بجدول الامتحانات العامة لطلبة السادس الإعدادي (الدور الثاني)

ندعوا طلبتنا الأعزاء للاجتهاد لكي ينالوا الاعفاء فهو شعور مميز ان تكون مجتهد وفي نهاية السنة لا تؤدي الامتحان بينا بقية الطلبة يؤدون الامتحان

ضوابط الاعفاء للطلبة المجتهدين للعام 2022-2023 والخاص بالصفوف الغير منتهيه

 ضوابط الإعفاء
التربية تقرر إعادة العمل بنظام إعفاء الطلبة المجتهدين في العام الدراسي المقبل لطلبة الصفوف غير المنتهية ( الثانوية ) بعد الغاء نظام الكورسات .– توضيح لنظام الاعفاء وكيف يتم العمل به حسب السنوات السابقة .

التربية : ضوابط الاعفاء العام والفردي للصفوف الغير منتهيه 2023
التربية : ضوابط الاعفاء العام والفردي للصفوف الغير منتهيه 2023
قرر وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري إعادة العمل بنظام “الاعفاء العام” في الدراسة الثانوية ابتداءً من العام الدراسي الحالي (2022 – 2023) .
س: كيف يعفى الطالب اعفاء عام صف اول متوسط ثاني متوسط الرابع العلمي والادبي الخامس العلمي والادبي
أعلنت  الوزارة في بيان أصدره المكتب الإعلامي اليوم : أن الطالب يعفى بجميع المواد ولا يؤدي الامتحانات النهائية بها على ان تكون أقل درجة لديه في السعي السنوي 75% وان يكون معدله في جميع المواد لا يقل عن 85% وبذلك يستحق الاعفاء العام .

الصفوف المشمولة بنظام الاعفاء

• الخامس الابتدائي
• الأول متوسط
• الثاني متوسط
• الرابع علمي وادبي
• الخامس علمي وادبيالاعفاء يشمل نقطتين مهمتين الاولى وهو الاعفاء الفردي والثانية هي الاعفاء العام

1- الاعفاء الفردي : يعني اعفاء بمادة او مادتين او ثلاثة او اربعه وتكون درجتك في تلك المادة 90 فما اعلى في السعي السنوي فتعفى من هذه المادة ولاتؤدي امتحانها في الامتحان النهائي.

اقرا ايضا : اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية جميع المحافظات والوجبات

ملاحظة :  السعي السنوي يأتي من خلال مجموع درجات
 الفصل الأول + نصف السنة + الفصل الثاني ÷ 3 = السعي السنوي

2- الاعفاء العام : ان تعفى بجميع المواد ولاتؤدي امتحان اي مادة في الامتحانات النهائية .. يتم ذلك على ان تكون اقل درجة لديك في السعي السنوي 75 وان يكول معدلك في جميع المواد لايقل عن 85 وبذلك تعفى اعفاء عام ولا تمتحن اي مادة في النهائي.

اقرا ايضا : أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023

دعوا لجميع الطلب الأعزاء الاجتهاد لكي ينالوا الاعفاء فهو شعور مميز ان تكون مجتهد وفي نهاية السنة لا تؤدي الامتحان بينما بقية الطلبة يؤدون الامتحان .. بالتوفيق للجميع .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights