اخبار رياضية

ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 بالرياض تطرزها مصر والعراق وقطر

ساعات قليلة وتنتهي بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية وتحديدًأ في العاصمة الرياض، حيث نستعرض من خلال هذا التقرير جدول ترتيب ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 وعدد ميداليات مصر وقطر والعراق وباقي الدول العربية المشاركة في تلك البطولة القوية.

ترتيب ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023

تتصدر الصين جدول ترتيب ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 سواء في جدول ميداليات المجموع، أو ميداليات الرفعات الكلين والنطر والمجموع، منتخب مصر يأتي في المركز الثالث بعد نهاية يوم الخميس 15 سبتمبر وقبل يومين من نهاية البطولة، تتواجد العراق في جدول الميداليات عن طريق بطلها قاسم حسن  الذي حقق ميداليتين في السناش والمجموع، قطر متواجده في جدول الميداليات عن طريق بطلها فارس حسونة الذي حقق فضية رفعة الكلين وزن 224 كيلو جرام، في حين تألقت المصرية سارة سمير وحققت بطولة وزن 76 كيلو جرام للسيدات وثلاث ذهبيات لمصر.

اقرا ايضا : منازلة رباع عراقي رباعاً إسرائيلياً وسط ذهول وصدمة في بغداد

 

 

ترتيب ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 بحسب المجموع الكلي لكل وزن
المركز البلد ذهبية فضية برونزية المجموع
1 الصين 7 4 2 13
2 تايلاند 2 0 1 3
3 تايبيه 2 0 0 2
4 مصر 2 0 0 2
5 كولومبيا 1 3 0 4
6 إيطاليا 1 1 0 2
17 العراق 0 0 1 1
ترتيب ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 بحسب رفعات الكلين والسناش والمجموع
المركز البلد ذهبية فضية برونزية المجموع
1 الصين 20 10 3 33
2 تايلاند 5 1 3 9
3 مصر 5 1 1 7
4 تايبيه 5 1 0 6
5 فيتنام 3 3 0 6
13 العراق 1 0 1 2
19 قطر 0 1 0 1

اكتساح مصري في السيدات

وفي منافسات السيدات، انتزعت الرباعة المصرية سارة السعيد، الميداليات الذهبية الثلاث في وزن 76 كجم، برفعها 108 كجم في الخطف، و 138 كجم في النتر، ومجموع 246 كجم.

وفي الخطف، نالت الكورية “شو هيون كيم” الميدالية الفضية برفعها 106 كجم، وخطفت الكولومبية “هيلين اسكوبار” البرونزية برفعها 106 كجم.

وفي النتر والمجموع، فازت الكولومبية “هيلين” بفضيتين برفعها 136 كجم ومجموع 242 كجم، والاكوادورية “نانسي بيلا” ببرونزيتين برفعها 135 كجم ومجموع 240 كجم.

المبرقع: السعودية ملهمة لكل البلدان في التطور الرياضي

أكد وزير الشباب والرياضة العراقي السيد أحمد المبرقع، أن المملكة العربية السعودية أصبحت ملهمة لكل البلدان والدول، بعد أن خطت خطوات جادة ومهمة وبشكل كبير في القطاع الرياضي في الأعوام الأخيرة.

وقال: “تشرفت بزيارة المملكة وحضور بطولة العالم لرفع الأثقال، وسعدت بالتنظيم الرائع والاعداد الجيد وحفاوة الاستقبال”، مشدداً على الدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والاتحاد السعودي لرفع الاثقال، مؤكداً أنها عوامل مهمة في إنجاح البطولة، متمنياً مزيد من التقدم للمملكة العربية السعودية وكل المنتخبات العربية.

اقرا ايضا : ذهبية وانجاز عالمي يحققه الرباع العراقي قاسم حسن

واعتبر السيد أحمد المبرقع، التطور في رياضة المملكة العربية السعودية، واضح ولا يحتاج إلى تدقيق وأن استضافة العديد من البطولات الدولية والفعاليات العالمية هو نتيجة هذا التطور.

وأضاف: “العلاقة السعودية العراقية قوية في جميع المجالات خاصة الرياضي، وسبق أن وقّعت مذكرة تفاهم بين الطرفين، وهناك رغبة في استمرار هذه العلاقة”.

ووصف معاليه، حصول اللاعب العراقي قاسم حسن، على ذهبية وبرونزية في بطولة العالم، بأنه جاء من أجمل مكان وهي المملكة العربية السعودية، وقال: سعيد بهذا الانجاز الذي تحقق بعد انتظار طويل، ونتأمل أكثر من ذلك، فالعراق يعيش أجواء رياضية جديدة بدءاً من دورة كأس الخليج لكرة القدم التي استضافتها العراق.

ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 بالرياض تطرزها مصر والعراق وقطر
ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال 2023 بالرياض تطرزها مصر والعراق وقطر

سارة أحمد : انجاز ثمين .. وانتظروني في باريس 2024

وصفت الرباعة المصرية سارة أحمد، انتزاعها لثلاث ميداليات ذهبية بوزن 76 كجم في البطولة اليوم، بالانجاز الثمين والذي يضاف إلى انجازاتها السابقة وتكرار التفوق في بطولة العالم بعد أن حققت ثلاث ميداليات في البطولة الماضية بنفس الوزن.

وأضافت: “تحقيق الميداليات أمر رائع، ولكن هذه ليست الأرقام التي أحققها دائماً، أنا أرفع أعلى من هذا الوزن، ولكن الحمد لله أنني حققت هذا الإنجاز، وكنت واثقة بعد الله أنه من الصعوبة أن تتجاوزني أي لاعبة، وانتظروا انجازي بتحقيق الذهب في أولمبياد باريس 2024”.

شاهد المزيد : 6 ميداليات للعرب في بطولة العالم لرفع الأثقال و44 رياضيّا يدخلون التحدي

وكشفت سارة عن سر تحقيقها الإنجازات بأنها تتمرن طوال العام مع إقامة المعسكرات المغلقة وضبط الجدول اليومي من النوم والأكل والتدريبات بانتظام.

وأشارت إلى أن هذه الإنجازات كان ضريبتها الحرمان من عائلتها ماعدا بعض الزيارات الخفيفة بسبب التدريبات القوية والمستمرة طوال العام .

وقدمت سارة نصيحتها للسيدات بمزاولة أي رياضة والتركيز فيها كونها تمنح الثقة لها بشكل كبير، مقدمة شكرها لكل من ساندها ودعمها في مسيرتها الرياضية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights