اخبار رياضية

6 ميداليات للعرب في بطولة العالم لرفع الأثقال و44 رياضيّا يدخلون التحدي

 6 ميداليات للعرب كادت ظروف الحياة “المادية والعائلية” أن تحجب إنجازات الربَّاع العراقي “قاسم حسن” صاحب الـ 23 عامًا، والذي تُوج بذهبية النتر، أمس، في منافسات وزن 96 كجم، ضمن بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار 2023.
واضطر الربَّاع العراقي للانقطاع عن اللعبة منذ العام 2017 وحتى العام 2021 متجهًا للعمل في مجال “الكرين” والمقاولات، وكان يتمرن حينها فقط من 20-25 دقيقة بأدوات مصنوعة يدوياً وبأوقات غير منضبطة، بسبب ارتباطه بأوقات العمل الرسمية.
ويروي لـ”الرياضية” حسن قصتة ويقول” أصدقائي وأعضاء الاتحاد العراقي لرفع الأثقال وأفراد عائلتي لم يتخلوا عني خلال العامين الماضيين، وساهموا في تجهيز معسكر خاص لي في جورجيا قبل القدوم للسعودية، مما ساهم في حصولي على أول ميدالية ذهبية في بطولات العالم للكبار”.

اقرا ايضا : ذهبية وانجاز عالمي يحققه الرباع العراقي قاسم حسن

العرب.. 6 ميداليات

انتزع لاعبو المنتخبات العربية لرفع الأثقال، ست ميداليات متنوعة من أصل تسع ميداليات لمسابقة وزن 96 كجم، أمس، ضمن منافسات بطولة العالم للعبة للكبار التي تجرى في الرياض العاصمة السعودية، مسجلين بذلك أول حصاد للميداليات العربية في البطولة.
ونال الربَّاع المصري كريم أبو كحلة ثلاث ميداليات متنوعة بدأها بفضية الخطف برفعه 174 كجم، أعقبها بذهبية النتر برفعه وزن 213 كجم، وذهبية المجموع بـ387 كجم.
وفي الخطف، طار العراقي حسن لامي بالميدالية الذهبية برفعه 175 كجم، وأحرز الكوري جونج وون البرونزية بـ172 كجم.
وطار الكوري جونج بفضية النتر برفعه 212 كجم، في حين فاز المصري حسني السعيد بالبرونزية برفعه 209 كجم.

اليوم.. 44 رياضيّا يدخلون التحدي

يخوض 44 ربّاعًا ورباعة منافسات اليوم، تتقدمهم الربّاعتان السعوديتان ليان القرشي، ونجود خرمي، وتبدأ المنافسات عند الـ 09:00 صباحًا بوزن 76 كجم “سيدات” فئة C، بمشاركة 11 ربّاعة، تليها منافسات وزن 102 كجم “رجال” فئة B، بمشاركة 11 رباعًا عند الـ11:30.

اقرا المزيد :مشاهدة فيلم جوان Jawan 2023 كامل مترجم بجودة عالية HD

وتنطلق اليوم عند الـ 02:00 ظهرًا منافسات وزن 76 كجم “سيدات” فئة B بمشاركة 10رباعات، ويتنافس عند الـ04:30 عشر ربَّاعات بوزن 76 فئة A “سيدات”، تليها منافسات وزن 102 كجم “رجال” فئة A التي يشارك فيها 10 ربَّاعين عند الـ07:00 مساءً، فيما تختتم منافسات الغد الـ 09:30 مساء بوزن 81 كجم “سيدات” فئة C بمشاركة 13 ربَّاعة.

الربَّاع المصري كريم أبو كحلة
الربَّاع المصري كريم أبو كحلة

إبراهيم: نجاحات بلاحدود

أبدى عبد الله إبراهيم، رئيس الاتحاد النيجيري لرفع الأثقال، سعادته وفخره بنجاح استضافة السعودية لبطولة لرفع الأثقال للكبار 2023 وردة الفعل الكبيرة لدول العالم حول هذا النجاح.
وقال: “البطولة الحالية من أكبر البطولات في تاريخ رفع الأثقال على الإطلاق، ومن الصعب جدًا على بلد أن يحتضنها، ولكن السعودية راهنت على قوتها واستطاعت أن تستضيف البطولة، ولم يتوقف الأمر على ذلك، بل نجحت بلا منازع وأظهرت تفوقًا في كل التفاصيل من صالة المنافسات وصالات التدريب والفنادق والاجتماعات المتواصلة”.

اقرا المزيد : العراق يتربع على عرش البطولة العربية برفع الاثقال

حفل عشاء

نظَّم الاتحاد السعودي لرفع الأثقال حفل عشاء للوفود المشاركة في البطولة، أمس، في أحد مطاعم الرياض العاصمة السعودية.
وتجوَّل الضيوف بالمطعم الذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية والتراثية والأزياء القديمة، وهو ما دعاهم إلى التقاط الصور التذكارية، فيما تذوق الوفود العديد من أصناف المطبخ النجدي منها “الجريش والمرقوق”، مثمنين كرم الضيافة والاستقبال، ومبدين سعادتهم بما شاهدوه من ثقافة المجتمع السعودي والتراث التاريخي للسعودية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights