اخبار رياضية

ذهبية وانجاز عالمي يحققه الرباع العراقي قاسم حسن

ذهبية وانجاز عالمي أعلن الاتحاد العراقي لرفع الاثقال، اليوم الأربعاء، عن احراز الرباع العراقي قاسم حسن بوزن 96 كغم الوسام الذهبي الأول بفعالية الخطف في بطولة العالم المقامة في العاصمة السعودية الرياض، فيما وصفت هذا الإنجاز بأنه يحدث للمرة الأولى بتاريخ هذه الرياضة.

اقرا ايضا : الرباع العراقي علي عمار ينتزع ذهبية اسيا من بطل العالم رسلان نورودينوف

وقال رئيس الاتحاد العراقي لاتحاد رفع الاثقال محمد كاظم مزعل في حديث صحفي تابعته الشبكة , إن “الرباع العراقي قاسم حسن بوزن 96 كغم أحرز الوسام الذهبي الاول بفعالية الخطف بعد ان رفع 175 في بطولة العالم المقامة منافساتها في العاصمة السعودية الرياض”، مبينا ان “ذلك يحدث للمرة الأولى بتاريخ رياضة رفع الاثقال”.

وأضاف “ننتظر فعالية النتر التي تجري منافساتها حاليا في السعودية ونأمل تحقيق نتائج مفرحة”.

اقرا المزيد : العراق يتربع على عرش البطولة العربية برفع الاثقال

وبارك مزعل “للأسرة الرياضية لفرع الاثقال ورياضة العراق هذا الانجاز الكبير الذي تحقق بتظافر جهود اللجنة الأولمبية والاتحاد والمدربين واللاعبين”.

رئيس الوزراء يبارك الإنجاز العالمي للرباع قاسم حسن

بارك رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الإنجاز العالمي للرباع قاسم حسن الفائز بذهبية وبرونزية وزن 96 كغم ضمن بطولة العالم لرفع الاثقال الجارية احداثها في المملكة العربية السعودية.

اقرا المزيد : الرباع فارس سعدون يحرز الميدالية البرونزية برفع الاثقال في بارالمبياد طوكيو.

وقال خالد گبيان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة في بيان تلقته “الشبكة”، أنه “أجرى اتصالا هاتفيا بالبطل الرباع قاسم حسن ونقله تهاني وتبريكات رئيس الوزراء ووعده بتكريمه ومدربه والاتحاد العراقي للعبة وبما يتناسب مع قيمة هذا الانجاز العالمي الذي تحقق للعراق في هذا المحفل العالمي الكبير” .

اقرا ايضا :المبرقع لإنفانتينو استعداد العراق لتنظيم البطولات الدولية المهمة

وزير الشباب يبارك حصول العراق على أول ميدالية ذهبية عالمية برفع الأثقال

ارك وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع، حصول العراق على أول ميدالية ذهبية عالمية برفع الأثقال، بعد إنجاز البطل الراحل عبد الواحد عزيز في أولمبياد روما ١٩٦٠. وتحققت الميدالية الذهبية بعد فوز الرباع البطل قاسم حسن، بمسابقة فعالية الخطف لوزن ٩٦ كغم، في البطولة الجارية حالياً في العاصمة السعودية الرياض.
وأشار المبرقع: أن هذا الانجاز العالمي أسعد جماهيرنا العراقية، وعكس أطيب الأثر عن تطور الرياضة في العراق ووصولها إلى العالمية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights