اخبار رياضية

الإعلامي مصطفى الآغا لاول مرة بالعراق في لقاء رياضي مع السوداني

وصول الإعلامي مصطفى الآغا مقدم برنامج صدى الملاعب إلى العاصمة بغداد والتي تعتبر زيارته الأولى للعراقزيارة الإعلامي مصطفى الآغا إلى بغداد مهمة جداً ، كون ابا كرم من الإعلاميين العرب الكبار ووجوده أعطى رسائل مميزة. فحوى الزيارة : مقابلة مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لكن ليست بطابعٍ سياسي بل ستكون محاورها رياضية بحتة.

وأعلن الإعلامي الرياضي مصطفى الاغا عن أول لقاء رياضي له مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.
ينشر الاغا تغريدة على منصة “أكس” تابعتها ”الشبكة”، كتب فيها “قريباً إن شاء الله …أول لقاء رياضي خاص و مطول مع دولة رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني عبر شاشة”.

ضربة معلم من الأغا ، وفكرة عظيمة ان يكون اللقاء بمحاور رياضية خالصة ، واتوقع ان تكون هذه المقابلة “ترند” نظرا لكم المعلومات الرياضية التي سيتم الكشف عنها. كل الترحيب بالاغا في بغداد بين أهله وناسه ونورت بلادك يارائع.

شاهد الإعلامي ومقدم برنامج صدى الملاعب مصطفي الأغا كافيه امنيته وحلمه ويزور العراق ويتجول بشارع المتنبي  عاجل شاهد الإعلامي مصطفى الأغا يصل إلى العراق في أول زيارة له ويتجول في، شوارع بغداد وحقق حلمه  مصطفى مصطفى الاغا 

اقرا ايضا : الزعيم عبد الكريم قاسم يتجول في شارع المتنبي يوم امس!!!

مصطفى الآغا مقدم برنامج صدى الملاعب إلى العاصمة بغداد
مصطفى الآغا مقدم برنامج صدى الملاعب إلى العاصمة بغداد

أول لقاء رياضي خاص ومطول مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قريباً

اعلن مقدم البرامج التلفزيونية الإعلامي السوري مصطفى الأغا ، المتواجد في العاصمة بغداد منذ ايام ، عن أول لقاء رياضي خاص و مطول مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيعرض قريباً في البرنامج الاشهر عربيا صدى الملاعب ، عبر شاشات قنوات مجموعة mbc ، ومنصة شاهد .

الإعلامي مصطفى الآغا لاول مرة بالعراق في لقاء رياضي مع السوداني
الإعلامي مصطفى الآغا لاول مرة بالعراق في لقاء رياضي مع السوداني

وكتب جبار المشهداني.

لقاء مصطفى الأغا مع السوداني بروح رياضية

استثمار القوة الناعمة وسط خلافات متوحشة .

لم استغرب التباين الواضح بين من روج وطبل بشكل فاضح لما أعلن عنه من زيارة الإعلامي الرياضي الأبرز مصطفى الآغا ولقاءه المتلفز مع رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمد شياع السوداني وما تضمنه من معلومات رياضية ومحاور غير سياسية وهذا الترويج الرخيص الذي يحاول أصحابه تسويق فكرة أنهم( أي المروجين ) من المقربين من السوداني وأنهم سدنة معبده الإعلامي المخلصين.
وعلى الطرف الآخر يحاول فريق أكبر من الأول بكثير تحميل اللقاء اكثر مما يحتمل بأعادة التذكير بما فشلت في حله الحكومة من ملفات مهمة اقتصادية وسياسية وخدمية.
ولأن التطرف في الحكم على اي خبر أو حدث سمة عراقية حصرية أريد التماهي مع تطرف الطرفين فأقول.
للمروجين والمطبلين عليكم الإنتباه بشكل جيد جدا فأنتم تحرقون أي منجز للسوداني بترويجكم الغبي المباشر الساذج والذي يعيدني الى مقالات المديح لفترة ما قبل الاحتلال ولأن معظمكم لم يكن يقرأ أو يكتب أو ينشر بحكم العمر طبعا في ذلك العهد أنصحكم بأعادة النظر في طريقة تفكيركم وكتابتكم لأن ما تنشرونه اليوم سيبقى حجة دامغة عليكم ولقرون قادمة بفعل ثورة الإتصالات والأرشفة والتوثيق وبدلا من هذه الكتابات المتملقة المباشرة بحروفها الدبقة اللزجة فكروا بمنهجية إعلامية متطورة وحديثة ومقنعة للرأي العام الذي يبحث عن خبر صحفي طازج مليء بالمعلومة التي تشبع فضوله.
من وجه الدعوة للأغا وكيف تمت وهل هي مدفوعة الثمن؟.
لماذا يختار الأغا ضيفا سياسيا بحجم رئيس مجلس الوزراء العراقي وهو يواجه الآن سلسلة من التحديات أهمها عدم نجاح فريقه الإعلامي والاستشاري في توضيح قضايا كبيرة وحساسة أثارت رعبا في الشارع العراقي لعل أهمها.
فشل مشروع طريق التنمية وقضية الربط السككي مع إيران.

اقرا ايضا : رئيس الجمهورية والسيدة الاولى يتجولان اليوم في شارع المتنبى وسط بغداد

وهنا سيكون جوابكم الجاهز هناك جهات سياسية من داخل وخارج الحكومة تريد أفشال حكومة السوداني…… .
نعرف هذه البديهية التي حذرنا منها مع بدء الحكومة الحالية فكيف واجهتم هذه الإرادة السياسية المتوقعة في ظل التدافع السياسي الذي إنتهى بليلة من قتال الأخوة ودماء عراقية سالت على بوابات الخضراء ومداخلها ؟ .
لم يعد الإعلام تطبيلا وحين يتحول الإعلامي الى ( مهوسجي ) عليه ان يعلن ذلك بكل وضوح لكي نتعامل معه (ونعذره ) لأن المجتمع يتفهم على مضض تطرف المهوال حين يبالغ في إطلاق التوصيفات على الشخص الممدوح طمعا في كرمه وزيادة العطاء والفرق هنا ان الشيخ المعني بالمدح يعطي من جيبه مبلغا من المال للمهوال وتنتهي الحكاية فيما ينتظر( المهوال الإعلامي ) مبلغا قد يدفع من ( جيب الشعب ) أو منصبا أو إعلام الآخرين انه من أصدقاء الرئيس السوداني وذلك أمر يجلب له الكثير من المنافع القريبة والبعيدة .

اقرا ايضا :تفاصيل مشروع الربط السككي بين العراق وإيران

وعلى الطرف الثاني المستنكر والناقم على هذا اللقاء الرياضي ان يكون أكثر اعتدالا في حكمه وأكثر انصافا وهنا علينا أن نفرق بين هجمة إعلامية منسقة ومخطط لها تقودها جهات سياسية تريد ابتزاز حكومة السوداني أو جهات افلست أو على وشك وأخرى متضررة من اي نجاح قد يحققه السوداني أو حكومته التي ما زلت أراها متعثرة الخطا وواهنة.
وبين رأي لمواطن يريد تحقيق كل شيء في يوم واحد لأن الطبقة السياسية الحاكمة تعده بتصديرالكهرباء وليس إصلاحها وتعده بالمترو والرفاهية وموقع العراق الستراتيجي وميناء الفاو والضمان الصحي دون أن تكلف نفسها وفرقها الإعلامية مشقة شرح ما يحصل بعيدا عن نظرية المؤامرة وانتهاج بعضا من الشفافية في التعامل مع المواطن .
تخيلوا لو ان تصريحا يقول للناس ان طلبا تقدمت به قناة MBC لإجراء لقاء تلفزيوني مع رئيس مجلس الوزراء مع الإعلامي الشهير مصطفى الأغا وقد وافق الرئيس السوداني على المقترح مشترطا ان يكون في يوم عطتله الرسمية يوم الجمعة أو ليلا بعد انتهاء مهام عمله الرسمي وجدول مقابلاته( الممتليء جدا ) .
هل هذا صعب عليكم يا مكتب إعلامي أو مستشاري الرئيس؟.
واذا قلتم ان وقت الرئيس هو ملك له وهو حر في لقاء من يريد وهو صاحب الحق الحصري في فعل ما يريد وقتما يريد سيأتيكم الجواب قويا مزلزلا.
تقنيات الأداء الإعلامي التطبيلي لا تتسق مع نظام سياسي ديمقراطي منتخب .
انتهى زمن الهتافات للزعيم الأوحد والى الأبد.
ولا تحرموا الناس من المنجز الوحيد وهو حرية التعبير عن الرأي مع تأكيدي الدائم ان لا تتعدى هذه الحرية حدودها ولا تشخصن الأمور وتكون في حدود الأداء المهني وليس فرصة للاستهداف الشخصي.
مصطفى الآغا أهلا وسهلا بك في العراق ولست معنيا بحوارنا الداخلي فأنت إعلامي تجيد اقتناص الفرص وتسجيل السوبر هاتريك وهذا جزء من مزايا اي إعلامي يريد الحفاظ على سلسلة نجاحاته وسط منافسة شديدة بعضها رياضي ومعظمها يرتبط باجندات سياسية او اقتصادية وهذا الأمر ليس معيبا بعد ان حققت دول حديثة طفرات كبيرة في استثمار قوتها الناعمة والتي يشكل الأغا احد اذرعها القوية المعلنة .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights