اخبار اقتصادية

نائب يكشف ابرز ما ستتضمنه موازنة 2023

ابرز ما ستتضمنه موازنة 2023 كشف النائب عن تحالف قوى الدولة علي شداد، اليوم السبت، عن ابرز ما ستتضمنه الموازنة الاتحادية للعام 2023. وقال شداد في بيان تلقت الشبكة  نسخة منه، بان :”موازنة عام 2023 ستتضمن تثبيت العقود على الملاك الدائم إضافة الى معالجة المفسوخة عقودهم من منتسبي هيئة الحشد الشعبي وبعض الأجهزة الأمنية الأخرى”.

اقرا ايضا :الموازنة العراقية 2023 بالأرقام ونسبة التشغيلية منها

وأضاف “كما ستتضمن موازنة العام الحالي تثبيت جميع العقود في جميع الوزرات والمؤسسات الحكومية وشركات التمويل الذاتي على الملاك الدائم” . ولفت شداد، الى ان “الموازنة تضمنت أيضا تخصيص درجات وظيفية لحملة الشهادات العليا”.

نائب يكشف ابرز ما ستتضمنه موازنة 2023
نائب يكشف ابرز ما ستتضمنه موازنة 2023

المالية النيابية تحدد نسبة الإقليم ضمن موازنة 2023

أكدت عضو اللجنة المالية النيابية اخلاص الدليمي، اليوم السبت، أن حصة إقليم كردستان في الموازنة العامة للسنة المالية 2023 حددت بـ12.67%.

وقالت الدليمي ،وهي نائبة عن الديمقراطي الكردستاني في تصريح صحفي، إن “مشروع قانون الموازنة لعام 2023، وبحسب المعلومات الواردة، فإن حصة إقليم كردستان تم تحديدها بنسبة 12.67% من الموازنة العامة”.

اقرا المزيد : موازنة العراق 2023 ونسبة العجز فيها

وأضافت، ان ” نسبة إقليم كردستان من الموازنة العامة ستبقى على حالها لحين اجراء التعداد السكاني العام في العراق”.

وأشارت الدليمي، الى ان “موازنة 2023 سيكون سعر صرف الدولار الرسمي فيها هو 130 الف دينار وسعر البرميل 65 دولارا، فيما ستبلغ نسبة العجز 60 %”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights