اخبار العالم

نيوم: تعلن نجاح أولى تجارب التاكسي الجوي في السعودية 2023

أولى تجارب التاكسي الجوي في السعودية – لقد أعلنت شركة نيوم وشركة فولوكوبتر عن استكمالهما بنجاح لسلسلة تجارب رحلات المركبات الكهربائية العمودية او ما يُعرف بـ “التاكسي الجوي ،وذلك للمرة الاولي في المملكة العربية السعودية بعد حصولهما علي تصريح خاص للطيران.

اقرا ايضا : نيمار يعتذر علناً لخيانة صديقته الحامل “برونا بيانكاردي”

وذكرت وكالة الانباء السعودية “واس” يوم الأربعاء ان سلسلة التجارب امتدت على مدار أسبوع كامل بعد فترة التعاون لمدة 18 شهرا بين كلا من” شركه نيوم والهيئة العامة للطيران المدني وشركه فولوكوبتر”، وذلك بهدف بناء منظومة لحركة التنقل الجوي الحضري ” UMA ” الكهربائي والخالي من الانبعاثات، واختبارها في يوم حيث عملت جميع الأطراف على استكمال الإجراءات المطلوبة، وذلك لضمان اعلى معايير السلامة خلال فترة التجارب.

اقرا ايضا : فيديو صاحبه الفستان الأزرق كامل

لقد ركزت الرحلات التجريبية على مواكبة أداء مركبات فولوكوبتر للأجواء المحلية في المملكة ومواكبة الظروف المناخية المختلفة، وكذلك على مدى اندماجها وتكاملها مع النظام المحلي لحركه مرور الطائرات بدون طيار “UMA”.

وبهذه المناسبة قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني “عبد العزيز الدعيلج” : “يمثل نجاح هذه الرحلة التجريبية الآمنة منعطفاً مهماً في مسيرة قطاع الطيران السعودي، وخطوة أخرى نحو تحقيق استراتيجيته، من خلال الابتكار وتوظيف أحدث التقنيات لإنشاء صناعات جديدة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفر المزيد من الوظائف، كما أنها تؤكّد التزام الهيئة بتمكين الدمج الآمن لأنماط التنقل الجوي المبتكرة ما يسهم في تحسين تجربة تنقل الأفراد في المناطق الحضرية، ويرفع جودة الحياة في المملكة”.

شاهد ايضا : الغواصة المفقودة “تيتان” نفاذ الأكسجين والآمال تتلاشى

بينما قال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: ” الرحلة التجريبية الناجحة لمركبة فولوكوبتر للتنقل العمودي الكهربائي، تعكس الإنجاز الإبداعي والابتكاري لنيوم لإيجاد قطاع تنقل مستدام ومتعدد الوسائط فحسب، كما أنها مثال حي ونموذجي على دورنا كمسرّع عالمي وحاضنة للحلول المبتكرة للتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، كما أن ريادتنا في توفير حلول التنقل المستدام والآمن ستسهم في تحسين جودة الحياة، وتعزيز التنقل بين المدن، وتقليص مستوى الانبعاثات الضارة، من أجل إيجاد مستقبلٍ صحي ومستدام للجميع”.

نيوم تعلن نجاح أولى تجارب التاكسي الجوي في السعودية 2023
نجاح أولى تجارب التاكسي الجوي,

وقال الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في فولوكوبتر كريستيان باور: “من الرائع أن نحقق هذا الإنجاز بعد عمل دام 18 شهراً؛ ونحن فخورون بإطلاق أولى تجارب التنقل بالمركبات العمودية الكهربائية على مستوى المملكة، التي ستفتح المجال للمزيد من التعاون هنا في نيوم”.

اقرا ايضا :تكسي بغداد تقتل المسافرين مرة اخرى !!

مميزات مركبات فولوكوبتر الكهربائية الطائرة ” التاكسي الجوي

  • ستساهم مركبات فولوكوبتر الكهربائية الطائرة “eVTOL” بشكل كبير في ابتكار نظام تنقل ذكي ومتعدد الوسائط في نيوم، والذي سيعتمد في تشغيله على طاقتي الشمس والرياح بنسبة 100%.
  • كما ستقوم هذه المركبات بأدوار كثيرة ومتعددة منها التاكسي الجوي والاستجابة للطوارئ.
  • ستكون هذه المركبات أيضا اكثر هدوءاً واسهل في التكيف مع مختلف الظروف.
  • اقل كلفه في تشغيلها من طائرات الهليكوبتر المستخدمة.
  • تتطلب بنية تحتية اقل تعقيداً على الأرض للانطلاق والهبوط ،وذلك نظراً بقيودها التشغيلية الأقل.
  • توظف قدرات ذكية ومستقلة تضمن السلامة والتكيف والاستدامة في المستقبل.
  • تمتلك مركبات اليوم وفولوكوبتر رؤيه مشتركة حول أهمية التقنية المبتكرة لإيجاد مستقبل افضل وهذا يعكس التنقل الكهربائي العمودي الذي يعد جزءا من نظام التنقل متعدد الوسائط في نيوم.
  • تتوقع شركة فولوكوبتر الحصول على شهادة اعتماد للتاكسي الجوي في عام 2024.

شاهد ايضا :وزارة النقل : تحدد سعر اجرة تكسي بغداد من جانبي الكرخ والرصافة

وأخيرا قد أعلنت الشركة بدء الإنتاج الشامل لهذه المركبة في مصانعها في المانيا مع قدرة إنتاجية لتسليم اكثر من 50 مركبة سنوياً.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على مميزات مركبات فولوكوبتر التاكسي الجوي الجديد في السعودية ،والذي بالفعل قد نجحت تجربته ،بالإضافة الى المزيد من التفاصيل الأخرى وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights