اخبار العالم

اشتباكات مخيم عين الحلوة 

انتشرت العديد من الأخبار خلال ساعات قليلة ماضية عن مصرع أشخاص ومصابين في لبنان، وهذا ضمن ما حدث في مخيم عين الحلوة، الاشتباكات الكثيرة أدت إلى العديد من المشاكل مع تدهور الوضع بشكل كبير عن أي وقت آخر وهذا ما صدم جميع سكان منطقة عين الحلوة، ولكن لا نعلم ماذا حدث أو ما سيحدث، ومن خلال مقالنا سيكون هناك تفاصيل أخرى كثيرة تشرح كل ذلك بشكل أكبر تفصيلاً، دعونا نتعرف عليها.

اقرأ ايضا: فيديو الاسانسير .. مصرع طفل الاسانسير بطريقة بشعة

اشتباكات مخيم عين الحلوة 

يشهد مخيم عين الحلوة في هذه الأوقات تصادم مع اشتباكات قوية للغاية منذ أن بدأت الاشتباكات لأول مرة، حيث تم استخدام جميع أنواع الأسلحة القوية والعنيفة مثل الرشاشات وغيرها من الأسلحة القوية والمتوسطة بجانب القذائف الصاروخية المدمرة.

كما أن الأمر يصعب كثيراً بين كل من الجماعات المتشددة حركة فتح في كل مرة عن المرة الأخرى، وتحدثت الوكالة الإعلامية بلبنان عن هذا الأمر، كما شهدت هذه الاشتباكات قتيل واحد فقط مع اثنين من المصابين وهذا في مساء يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس / آب 2023.

وقد عانت حركة فتح في مخيم عين الحلوة بعد خسارة قتيلين من الحركة في هجوم من جند الشام، وتعتبر الاشتباكات ليست فلسطينية بشكل كامل بل هي من الحركة مع مجموعة كبيرة متشددة من الغرباء لا تنتمي لبلد محدد، وبعد تلقي هذا الهجوم اضطرت فتح في الرد بشكل قوي مما أدى إلى اشتعال المعركة مع وجود الكثير من الإصابات الأخرى.

اقرأ ايضا: مسلسل المدار قصة عشق كامل مترجم HD

لم يقع ذلك في منطقة محددة فقط بل طال هذا الرصاص العديد من الأماكن منها دوار الأمريكان ومستشفى صيدا الحكومية، مع أماكن أخرى في صيدا أيضًا مثل الأوتوستراد الشرقي، لنرى ضرب نار كبير في هذه المناطق وبداخل محيط المخيم.

لم تكن الاشتباكات التي اندلعت يوم الأربعاء هي الأولى من نوعها، بل حدثت اشتباكات اخري في يوم السبت 29 يوليو  أيضًا بنفس المخيم، حيث يعد مخيم عين الحلوة واحد من أهم وأفضل المخيمات في لبنان الخاصة الفلسطينيين مع وجود كثافة سكانية كبيرة بها.

وكان هناك أيضًا مجموعة من المتشددين غير المعلومين مع حركة فتح، وكانت النتيجة قتل واحد من العناصر المتشددة، ولكن كان هناك رد من قبل حركة فتح في اليوم التالي يوم الأحد بكمين ليتم قتل واحد من أهم قادة الحركة مع أربعة آخرين من رفاقه. 

ولا تعتبر هذه المرة الأولى أو الثانية بداخل المخيم بل تتواجد الكثير من الاشتباكات التي غالباً ما ينتج عنها قتلى واصابات بين الفصائل الفلسطينية المختلفة.

ومع تواجد الكثير من المخيمات الأخرى في لبنان التي يعتبرها الكثير من الفلسطينيين بمثابة البلد الثاني لهم وصل عددهم إلى 12 مخيم بهم أكثر من 400 ألف من اللاجئين، وهذا منذ عام 1948 والحرب التي كانت بين إسرائيل والعرب، ولكن هذه المخيمات لا تخضع للأجهزة الأمنية اللبنانية فهم لا يسيطرون عليها.

اقرأ ايضا: حقيقة وفاة حسن البلام الفنان الكويتي المعروف

اشتباكات مخيم عين الحلوة
اشتباكات مخيم عين الحلوة,

ما السبب وراء اندلاع الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

ذُكرت العديد من الأخبار بأن من وراء هذه الاشتباكات شخص يدعى الصومالي، حيث قرر “محمد زبيدات” الملقب باسم الصومالي أخذ ثأر أخيه الذي يعد عنصراً في القوات الأمنية الفلسطينية بمارس الماضي.

اقرأ ايضا: تعرف على آخر أخبار التكنولوجيا في العالم

وذلك على الرغم من انه تم تسليم من قام بقتله إلا أن رغبته في حدوث ذلك كبيرة، وقام باصطياد ثلاثة من جند الشام عند مرورهم بحي الجميزة، وأدى ذلك إلى قتلهم، لتندلع الحرب بعد ذلك للرد على هذه العملية المستهدفة وكان هناك اشتباكات في يوم السبت وكذلك في يوم الأربعاء، ولكن يظل السؤال متى تهدأ الأوضاع بين حركة فتح وجند الشام وغيرهم؟

اقرأ أيضا: سبب انفصال هنا الزاهد واحمد فهمي بشكل مفاجئ!!

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل اشتباكات مخيم عين الحلوة، ومن السبب في اندلاع تلك الاشتباكات وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

أسئلة يطرحها الأخرون

  • أين يقع مخيم عين الحلوة؟
  • ما هي اسماء المخيمات في لبنان؟
  • ما هي اسماء المخيمات الفلسطينية؟
  • اي هو اكبر مخيم في لبنان؟

عمليات بحث ذات صلة

  • أسماء عائلات مخيم عين الحلوة
  • عاصمة الشتات مخيم عين الحلوة
  • اشتباكات عين الحلوة
  • مخيم نهر البارد

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights