اخبار العراق

أزمة كشك ماريا فود تثير الغضب في العراق | اليك التفاصيل كاملة

أزمة كشك ماريا فود  تثير الغضب في العراق – لقد انتشر في مساء يوم الأربعاء الموافق21 حزيران /يونيو 2023 مقطع فيديو لبكاء فتاة في بغداد والتي تدعي “ماريا” ، والتي تدير كشك بيع الوجبات السريعة لطلبة الجامعات في إحدى مناطق العاصمة بغداد.

اقرا ايضا : تفاصيل.. القبض علي والد نيمار وغرامة 960 الف يورو

حيث أثار هذا الفيديو ضجة كبيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد تعرض كشك ماريا فود للهدم من قبل مجموعة ادعت انها تابعة لأمانة بغداد بحجة “رسوم الضريبة”، وذلك بعد مساومتها بدفع مليون دينار عراقي كل أسبوع علي حسب ما ذكرته ماريا.

أزمة كشك ماريا فود تثير الغضب في العراق | اليك التفاصيل كاملة
أزمة كشك ماريا فود,

وطالب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة حق هذه الفتاة والتي وصفوها ” بـ الرائعة ” وهي تبحث عن مصدر رزقها.

وبعد انتشار هذا الامر كشف المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء “هشام الركابي” في تغريده عبر حسابه علي تويتر قائلا: “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بفتح تحقيق ومحاسبة كل من ابتز ماريا باسم الدولة”.

ووجه امين بغداد” عمار موسى كاظم” بإعادة نصب “كشك ماريا فود” وذلك علي حسابه الشخصي، بالإضافة الي إحالة الموظف الذي اقدم علي هدم الكشك للتحقيق والذي وصفه بـ “المقصر”.

وأضاف قائلا ان: “امين بغداد تعهد بإعادة نصب كشك جديد لماريا على حسابه الشخصي وتأمين الإجراءات الإدارية اللازمة لضمان حقوقها في الدائرة البلدية، كما وجه بمحاسبة واحالة الموظف المقصر الذي أقدم على هدم كشك مارية فود دون الرجوع لرئيسه الأعلى واحالته للتحقيق”.

شاهد المزيد :الغواصة المفقودة تيتان: “انفجار كارثي” أودي بحياة ركاب الغواصة

حيث تواصل الأمين هاتفياً مع ماريا وأكد تضامنه الشديد معها ومع مشروعها، وتقديم الدعم الكامل لها من قبل أمانة بغداد.

كشك ماريا فود ومواقع التواصل الاجتماعي

فما حدث في كشك ماريا فود قد اثار ضجة كبيرة وغضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي واخذ البعض يتحدث بهذا الامر مطالبين بإعادة حق هذه الفتاة التي تبحث عن مصدر رزقها بالحلال.

“ناجي عسل” استنكر ما قام به أعضاء البلدية وبشدة فقد قال: ” الله لا يوفقهم قادرين بس على الناس الفقرة.. تفلشون برزقهم بحجه التجاوز والأحزاب، الحرامية ماخذين نص العراق.. انفطر قلبي.. ولكم ليش ياعديمي الذمة والضمير.

اقرا المزيد : تفاصيل.. زيارة جوارديولا لمصر بعد تحقيق الثلاثية التاريخية

وقال شخص اخر يدعي ياسين” في تعليقه المختصر والمعبّر: “لا ارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك .. عندما يصبح الظلم قانوناً يكون التمرد واجباً ..”

من جانبه “عباس القيسي ” طالب بإجراء واسعا فقد كتب: “كسرت گلبي ماتستاهل ماريا خصوصا ان الكشك مصرح والإنسانة العظيمة تعبت لأجل حلمها البسيط.. نتمنى اجراء رادع وحمايتها”.

اقرا ايضا : توقيف رجل أعمال إخواني في الكويت “حسن الشويحي” | وتحذيرات من تسليمه لمصر

إعادة نصب كشك “ماريا فود”

وأخيرا قد بدأوا في إعادة نصب كشك ماريا فود مرة اخري امس الخميس الموافق 22 حزيران/يونيو ،واعادوا الفرحة والبهجة علي وجه ماريا مرة أخري.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي قصة كشك ماريا فود الفتاة العراقية التي تعمل بالحلال لكسب رزقها ،والتي تعرضت للابتزاز مجموعة تدعي بأنهم من الدولة تحت مسمي “رسوم الضريبة” بالإضافة الي بعض التفاصيل الأخرى من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights