اخبار العالم

توقيف رجل أعمال إخواني في الكويت “حسن الشويحي” | وتحذيرات من تسليمه لمصر

توقيف رجل أعمال إخواني في الكويتحسن الشويحي – لقد القت السلطات الكويتية القبض على رجل أعمال إخواني مصري يمتلك الجنسية التركية، وذلك فور وصوله الى مطار الكويت، فيما حذرت جماعة الاخوان المسلمين من تسليمه الى مصر.

وذكرت وسائل اعلام تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ان السلطات الكويتية قد القت القبض علي رجل الأعمال الإخواني المصري “السيد السيد عبد الرازق حسن الشويحي“، وقد بدأ التحقيق معه حاليا، مؤكدة ان هناك اتجاهاً لتسليمه لمصر، فيما حذرت الجماعة السلطات الكويتية من القيام بذلك.

اقرا ايضا : الغواصة المفقودة تيتان: “انفجار كارثي” أودي بحياة ركاب الغواصة

وحسب المعلومات التي توصلنا اليها ان رجل الأعمال الإخوانيحسن الشويحي يقيم في إسطنبول بتركيا، ويمتلك شركة عقارات واستثماراً عقارياً يسمى” التزام” ،ويعد من مواليد 1973 ميلادياً، ولد في قرية أويش التابعة لمدينة المنصورة شمال القاهرة.

وهو واحداً من كوادر الجماعة المقيمين في تركيا ومتهم بالتورط في قضايا عنف وتمويل لجان نوعية مسلحة.

لقد زار رجل الأعمال الإخواني “حسن الشويحي” الكويت 3 مرات من قبل بجواز سفره التركي ،وذلك للاتفاق علي بعض المشروعات، وتم القاء القبض عليه في المرة الرابعة وتم عرضه علي النيابة في الكويت.

وتأتي مناشدات جماعة الاخوان المسلمين ومخاوفها من تسليم السلطات الكويتية رجل الأعمال الإخواني “حسن الشويحي” بعد التقاعس التركي وعدم التدخل حتى الآن لمنع تسليم القيادي الإخواني لمصر، وذلك بـ اعتبار أنه حاصل على الجنسية التركية.

توقيف رجل أعمال إخواني في الكويت حسن الشويحي | وتحذيرات من تسليمه لمصر
رجل الاعمال الاخواني حسن الشويحي,

كما يأتي ذلك بعد أيام من رفض السلطات التركية منح الجنسية التركية لعناصر الاخوان المسلمين والإقامة بها، وسيتم دراسة إعادة النظر في قانونية من حصلواً سابقاً على الجنسية التركية بعد معلومات عن وجود تزوير وتلاعب في الأوراق المقدمة.

وقبلها قد رفضت أيضا السلطات التركية منح الداعية المصري الإخواني المدان بالإعدام وجدي غنيم الجنسية التركية.

حيث قال وجدي غنيم في فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي “انه رغم فرحته وسعادته بفوز الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لولاية رئاسيه جديدة لمدة خمس سنوات ،الا انه حزين بسبب رفض انقرة منحه الجنسية التركية.

شاهد ايضا : تفاصيل.. القبض علي والد نيمار وغرامة 960 الف يورو

وأضاف قائلا” “انه قد تقدم بطلب للحصول على الإقامة والجنسية التركية منذ تسع سنوات ،وحتى الان وذلك على امل ان يسمح له بحرية التنقل والحركة والحصول على العلاج اللازم في تركيا.

ولكنه فوجئ برد الحكومة عليه بالرفض ،وذلك قبل ساعات من اعلان فوز اردوغان، وأشار الى انه يبحث عن بلاد جديدة تأويه بعدما اصبح لا يستطيع العيش والإقامة في تركيا والحصول علي الجنسية التركية.

هل تم ترحيل رجل الأعمال الإخواني المصري “حسن الشويحي”؟

قد يتساءل البعض عن ترحيل رجل الأعمال الإخواني المصري حسن الشويحي الذي يمتلك الجنسية التركية الى مصر ام لا.

لقد أعلنت صحيفة ” الراي” الكويتية ان السلطات الأمنية الكويتية رحلت المواطن المصري حامل الجنسية التركية “السيد السيد عبد الرازق حسن الشويحي” والذي قد تم اعتقاله فور وصوله مطار الكويت.

كما أفادت مصادر مطلعه ان الموقوف حسن الشويحي تم ترحيله الى تركيا الجهة التي قدم منها، وذلك بعد انتهاء إجراءات التحقيق من الجهات المختصة في الكويت.

حيث تم اعتقاله منذ أيام بناء على مذكره توقيف في حقه استناداً الى نشرة صادرة من الانتربول، وذلك بسبب انتمائه لجماعه الاخوان المسلمين.

اقرا المزيد : أزمة “كشك ماريا فود” تثير الغضب في العراق | اليك التفاصيل كاملة

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على رجل الأعمال الإخواني المصري حسن الشويحي الذي تم اعتقاله في الكويت منذ أيام ،والذي تم ترحيله أيضا الى تركيا علي حسب ما ذكرته صحيفة “الراي” الكويتية ،وذلك بسبب المذكرة المقدمة في حقه والصادرة من الانتربول بسبب انتماءه لجماعة الاخوان المسلمين ،بالإضافة الى بعض التفاصيل الأخرى التي تتعلق الاخواني المصري وجدي غنيم وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights