اخبار العالم

قوات احمد الشيشانية متجهة الي روستوف الروسية بعد تمرد فاغنر

قوات احمد الشيشانية متجهة الي روستوف الروسية بعد تمرد فاغنر – لقد تحركت قوات احمد الشيشانية متجهة الى مدينة روستوف الروسية التي سبق وسيطرت عليها قوات فاغنر العسكرية امس السبت، وذلك وفقا لما أعلنت المصادر الروسية.

قوات احمد الشيشانية في طريقها الى المدينة الاستراتيجية

لقد أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها علي “تويتر” قوات احمد الشيشانية التابعة الى الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وهي الان في طريقها الى المدينة الاستراتيجية.

ويأتي ذلك عقب اعلان قديروف في وقت سابق استعداده للمساعدة في احباط تمرد قوات فاغنر العسكرية الروسية.

وقال قديروف: “إن قواته مستعدة لتقديم العون في إحباط تمرد “يفجيني بريجوجين” رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة ولإستخدام أساليب قاسية إن لزم الأمر.”

اقرا ايضا : من هم قوات فاغنر وما هي قدراتهم العسكرية؟

ووصف بيان قائد قوات فاغنر “يفغيني بريغوجين” بـ انه طعنة في الظهر، ووجه للجنود الروس كلامه قائلا عدم الاستسلام لأي استفزازات.

وكان قد اعلن قائد قوات فاغنر “يفجيني بريجوجين” في وقت سابق انه هو وعناصره البالغ عددهم 25 ألفاً “مستعدون للموت” من اجل “تحرير الشعب الروسي”.

جدير بالذكر ان قوات فاغنر قد سيطرت في وقت سابق امس يوم السبت 24 يونيو على كل المواقع العسكرية في فورونيج على بعد 500 كيلو متر من موسكو، وذلك وفقاً للمصادر الروسية

وطلبت وزارة الدفاع الروسية مقاتلي قوات فاغنر بتسليم انفسهم وعدم التمرد على الجيش الروسي.

اقرا ايضا : عباس وتوت أول عراقي يقتل في الحرب الروسية – الأوكرانية

بوتين يدلي بكلمة تليفزيونية عقب تمرد قوات فاغنر

في خلال اول ظهور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب اعلان قوات فاغنر التمرد قال: ” إن الذين نظموا التمرد المسلح ورفعوا السلاح ضد الرفاق في القتال، خانوا موسكو والرد على ذلك سيكون صارما وقاسيا”.

فقد ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته: “يجب نبذ أي خلاف أثناء تنفيذ العملية العسكرية الخاصة.. وكرئيس لروسيا وكمواطن روسي سأقوم بكل ما بوسعي للدفاع عن روسيا ووقف هذا التمرد المسلح”.

ما هي قصة قوات احمد الشيشانية

هي قوات تابعة للرئيس الشيشاني رمضان قديروف، ووافقت علي التوقيع مع وزارة الدفاع الروسية والانضمام الى لواء الجيش الروسي رسمياً.

قوات احمد الشيشانية متجهة الي روستوف الروسية بعد تمرد فاغنر
قوات احمد الشيشانية متجهة,

بينما اعلن قائد قوات فاغنر بانه رفض التوقيع نفسه واكد على ان أيا من مقاتلي فاغنر لن يوافق على ان يخضع لوزارة الدفاع الروسية.

اقرا ايضا : لدغة قراد تسبب أول حالة وفاة بـ فيروس أوز

قوات احمد الشيشانية مكونة من 4 كتائب وتم تشكيلها في 26 يونيو/ حزيران 2022، وقال بانها ستضم اعداد هائلة من المقاتلين الشيشان حصراً، والذين سيعززون صفوف القوات الروسية في حربها على أوكرانيا.

وتحمل الكتائب الأربعة (احمد شمال واحمد جنوب واحمد شرق واحمد غرب) اسم احمد قديروف، وهي تعد رمزاً لتحفيز للمقاتلين.

شاهد المزيد : تفاصيل اعتقال الشيخ جميل الباقري الذي رفع شعارات طائفية أثناء أداء مناسك الحج

عرفت هذه القوات بطقوس وتقاليد في كل عملياتها القتالية، فهم يكبرون ويقيمون صلاة “الفتح” كما يسمونها ،ووصل عدد المتطوعين في قوات احمد الشيشانية الى حوالي 10 آلاف جندي.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على قصة قوات احمد الشيشانية، التي تقف في صفوف روسيا لمواجهة أوكرانيا، وأخيرا هي متجهة الان الى روستوف بعد ان دخلتها قوات فاغنر امس السبت لمواجهتهم بجانب الجيش الروسي، بالإضافة الي بعض التفاصيل الأخرى من خلال موقع شبكة عراق الخير.

أسئلة طرحها الآخرون

  • لماذا تقف الشيشان مع روسيا؟
  • هل الشيشان دولة مستقلة عن روسيا؟
  • ما هي ديانة رئيس الشيشان؟
  • كيف استقلت الشيشان؟

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights