اخبار العالم

اقتحام السفارة السويدية في بغداد.. والازهر يدعو لـ مقاطعة المنتجات السويدية

اقتحام السفارة السويدية في بغداد – حشود أمام السفارة السويدية بسبب استيائهم من حدث حرق المصحف في العاصمة السويدية ستوكهولم وفى هذا المقال سوف نتعرف على آخر أخبار الاحتجاجات في العراق.

اقتحام السفارة السويدية في بغداد

احتشد الكثيرون من المحتجين العراقيين أمام السفارة السويدية فى بغداد، وذلك ليعبروا عن مدى حزنهم وغضبهم من حرق القرآن الكريم أمام مسجد إسلامي في عاصمة السويد ستوكهولم.

وأشارت أنباء صحفية أن عدد المحتجين وصل نحو مائة شخص، حيث تجمعوا أمام السفارة السويدية في منطقة الصالحية فى العاصمة بغداد، ومطالبين بعدة مطالب أولها طرد السفير السويدي من العراق، وذلك احتجاجاً على ما حدث فى العاصمة السويدية او داخل حدود دولة السويد، وقد أكد عدد من الصحفيين والمراسلين بأن أعداد المحتجين فى تزايد مستمر، ومبينين بأنه قد تم تأمين الحماية لهم.

اقرا ايضا :  شاهد.. عراقي يحرق المصحف خارج مسجد في السويد (فيديو)

وقد حدثت كل هذه الاحتجاجات بعد ما حدث يوم أمس من لاجئ في ستوكهولم وهو من أصول عراقية، حيث أنه أقدم على تمزيق القرآن واشعال النار فيه عند مسجد في ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى

وأيضاً في وقت سابق أعلنت الشرطة السويدية أنها صرحت بتنظيم ذلك حيث قام الشاب عراقي والذي يدعى “سلوان موميكا”، بإحراق نسخة من القرآن الكريم خارج مسجد ستوكهولم الكبير قى يوم الأربعاء، تزامنا مع بدء عيد الأضحى.

وفي الساعات الأخيرة تمكن العشرات من المتظاهرين العراقيين اليوم الخميس 29حزيران من اقتحام مقر السفارة السويدية في بغداد ،وذلك احتجاجا على احراق نسخة من المصحف من جانب شخص عراقي مقيم في ستوكهولم، وذلك وفقا لما نقلته المصادر.
حيث اشارت مصادر عراقية الى ان انصار التيار الصدري اقتحمو مقر السفارة السويدية في بغداد، وطالبو بـ طرد السفير السويدي من العراق.

وفي وقت سابق قامت اللجنة المركزية للتيار بتحديد توقيت التظاهرة الحاشدة التي دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر على خليفه حرق نسخه من القران الكريم في السويد.

حيث دعا زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر الى تظاهرة حاشده ضد السفارة السويدية وطرد السفير السويدي من العراق.

اقتحام السفارة السويدية في بغداد والازهر يدعو لـ مقاطعة المنتجات السويدية
اقتحام السفارة السويدية في بغداد,

موقف عراقي جديد تجاه حرق المصحف في السويد

وبعد أن سمحت السلطات السويدية بـ إحراق المصحف من قبل متطرف ، فقد أوضحت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس، عن استنكار ما حدث وعن استياء جمهورية العراق، لسماح الحكومة السويدية لأحد المتطرفين بـ إحراق نسخة من المصحف الشريف بشكل يمثل إهانة بالغة للمسلمين.

اقرا المزيد : حرق القرآن في السويد

وقد دعت أيضاً وزارة الخارجية المجتمع الدولي إلى تحمل جميع مسؤولياته لوقف  هذه الأعمال الكريهة والمرفوضة، ونبذ جميع أشكال الكراهية والتطرف ومحاسبة المسؤولين عنها ومرتكبيها.

وفى يوم الأربعاء أمس، أدانت الحكومة العراقية على لسان باسم العوادى وهو المتحدث باسم الحكومة العراقية، ما قام به  اللاجئ، والذى يكون من أصول عراقية وقيامه بحرق نسخة من المصحف الكريم أمام مسجد في السويد، وقد اعتبرت هذا الحادث عمل كريه وعدواني، محذرة من السماح “للمتطرفين الجهلة باستفزاز المسلمين وارتكاب حماقتهم دون رادع”.

وقد تكون هذه الأحداث هي الأحداث التي من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم وتشكيل استفزازا خطيرًا لهم، وبالفعل هذه الأحداث استفزت العديد من المسلمين حول العالم.

العراق تطالب باسترداد الشخص الذي أحرق المصحف

قام القضاء العراقي اليوم بتوجيه، واتخاذ إجراءات قانونية بحق اللاجئ العراقي سلوان موميكا، الذي أحرق نسخة من المصحف الكريم أمام مسجد إسلامي في السويد، وقد قاموا بالمطالبة باسترداده لمحاكمته في البلاد.

جاء ذلك وفقاً لبيان أصدره مجلس القضاء الأعلى في العراق، وضح فيه أن  رئيس المجلس وجّه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية واتخاذ ما يلزم لاسترداد الشخص الذي أحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، ومحاكمته وفقاً لقانون العقوبات العراقي.

وقد أفاد بعض المراسلين الصحفيين بأنّ متظاهرين اقتحموا مقر السفارة السويدية في بغداد، وذلك للتعبير عن استيائهم من حرق نسخة من المصحف الشريف.

اقرا ايضا : سلوان موميكا حرق القران

وذكرت بعض وسائل الإعلام، أن المحتجين الثائرين الذين تجمّعوا أمام مبنى السفارة السويدية وسط بغداد، تمكّنوا من كسر واقتحام بوابة السفارة والدخول إلى باحتها، وقد طالبوا بـ طرد السفير السويدي من العراق، وأعداد المحتجين في تزايد.

وقد نشر العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن استيائهم لما حدث وعن مدى غضبهم من حرق المصحف الكريم.

وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أخبار الاحتجاجات أمام السفارة السويدية، وعن مدى استياء العالم الإسلامي من حرق المصحف الشريف، وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

عمليات البحث ذات الصلة

  • حجز موعد في السفارة السويدية في بغداد
  • السفارة السويدية في بغداد عنوان
  • القنصلية السويدية في اربيل
  • موقع السفارة السويدية
  • السفيرة السويدية في العراق
  • السويد تحرق القرآن
  • هاتف السفارة السويديه في بغداد
  • السفارة العراقية في السويد

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights