اخبار رياضية

إنجبريغتسن و لاميشا في تحدي لتحطيم الرقم العالمي لسباق 1500م في لقاء لوزان الدولي

إنجبريغتسن و لاميشا يسود الترقب مرة أخرى لدى عشاق ألعاب القوى المغربية بالخصوص، مساء يوم غد الجمعة في لقاء لوزان السويسري الدولي لألعاب القوى في سباق 1500 متر رجال حيث يصطف على خط انطلاقته عدد من العدائين من المستوى العال في مقدمتهم النرويجي جاكوب إنجبريغتسن الذي يقدم مستويات متميزة هذا العام إذ سيحاول مرة أخرى أن يدير أسرع سباق له و مطاردة الرقم القياسي العالمي البالغ 3:26.00 د، الذي يحتفظ به العداء المغربي الشهير هشام الكروج منذ ما يقرب من ربع قرن من الزمن
و سيصطدم إنجبريغتسن في هذا السباق مع الأثيوبي لاميشا جيرما المتخصص في سباق الموانع و هي المرة الأولى التي سيتنافسان فيها وجها لوجه. و قد كانا معا صنعا التاريخ في وقت سابق من هذا الشهر في لقاء باريس للدوري الماسي، حيث حطم النرويجي جاكوب الرقم القياسي العالمي لمسافة الميلين، في حين سجل الإثيوبي اسرع زمن عالمي في سباق 3000 متر موانع .
إنجبريغتسن و لاميشا في تحدي لتحطيم الرقم العالمي لسباق 1500م في لقاء لوزان الدولي
العداء الاسطورة هشام الكروج
و لن يشهد هذا السباق مواجهة ثنائية فقط بين إنجبريغتسن و لاميشا، بوجود منافسين متمرسين على غرار البريطاني جوش كير صاحب الميدالية البرونزية الأولمبية و الأسترالي ستيوارت ماكسوين، اللذان يملكان زمن تحت حاجز 3:30 دقيقة بالاضافة الى الأثيوبي تيديسي ليمي
و قال إنجبريغتسن حول هذا السباق: “لم نناقش الوتيرة حقا بعد”. “أنا هنا أبحث عن سباق جيد وأحاول الفوز بالسباق كالمعتاد. أنا هنا لأتسابق وخوض معركة جيدة مع المتسابقين الآخرين وآمل أن أتمكن من الفوز مرة أخرى. “
و في المقابل، يبقى الرقم القياسي العالمي للسباق 3:26.00 د، الذي يحمله المغربي هشام الكروج منذ 1998 بعيد المنال في الوقت الراهن رغم إرتفاع المنافسة بين العديد من المتسابقين، و لن يستطيع سواء انجبريغتسن أو غيره الإقتراب من الرقم “المستحيل” و يبقى تجاوزه ضربا من الخيال. كل ما في الأمر أن هشام الكروج أغرق الرقم القياسي للسباق و وضعه ضمن المستحيل و الذي جاء بمجهود خارق وصل إلى حدود السرعة القصوى التي قد لا يمكن أن يتجاوزها جسم العداء. و قد يبقى هذا الرقم ثابتا لسنوات طويلة أخرى.
إنجبريغتسن و لاميشا في تحدي لتحطيم الرقم العالمي لسباق 1500م في لقاء لوزان الدولي
إنجبريغتسن و لاميشا في تحدي لتحطيم الرقم العالمي لسباق 1500م في لقاء لوزان الدولي
و حسب رأيي المتواضع لن تتعدى نتيجة هذا السباق حاجز 3:29 د. أما لاميشا فهدفه فقط تحسين رقمه الشخصي وهو 3:33.15د، الذي سجله في لقاء أوسترافا قبل يومين (27 يونيو) .
و كان إنجبريغتسن فشل في محاولته لتحطيم الرقم العالمي لهشام الكروج في وقت سابق من هذا الشهر خلال ملتقى أوسلو رغم أنه حقق زمن جيد لم يسجل منذ ثماني سنوات بمقدار 3:27.95 د ليحطم الرقم القياسي الأوربي الخاص به و الرقم الخاص بالملتقى الذي كان في حوزة هشام الكروج منذ 25 سنة.
و اعتبر السباق الذي جمع خيرة العدائين على الإطلاق في الوقت الحالي الأفضل في التاريخ لكون 8 عدائين الأوائل نجحوا في النزول تحت حاجز 3 دقائق و 30 ثانية.
⬅️ الموعد: الجمعة 30 يونيو 2023
⬅️ التوقيت: 19.39 الساعة حسب التوقيت المغربي الذي يزيد عن توقيت غريتيتش بساعة (+1)
⬅️ القناة الناقلة: الكأس (4) القطرية
بقلم عبدالرحيم محراش – المغرب

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights