اخبار علمية

اختراع ياباني جديد .. سترة مزودة بمراوح

سترة مزودة بمراوح مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة، يصبح العمل في الخارج من أصعب المهام، وهذا ما دفع مهندسا يابانيا لتطوير سترة مزودة بمراوح تخفف وطأة الحر وتساعد العمال على تحمل البقاء لساعات في هذه الظروف الصعبة.

سترة المراوح

توصل هيروشي إيتشيغايا المهندس الياباني السابق في شركة “سوني” إلى اكتشافه، عندما أدرك أن أنظمة تكييف الهواء التي يتم تركيبها في المباني الجديدة ستؤدي إلى زيادة هائلة في استهلاك الطاقة، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الاحتباس الحراري.

اقرا ايضا : مع مروحتي تبريد و8 أزرار لمسية للعب لينوفو تطلق هاتف Legion Duel 2

كان الحل لدرء مصاعب ارتفاع درجات الحرارة نظام تبريد فردي موفر للطاقة على شكل سترة مزودة بالمراوح، الذي طرحه في السوق عام 2004.

عام 2009 تم تطوير السترة وتلافي الأخطاء السابقة في تصميمها، لا سيما المرتبطة بقصر عمر بطارية الشحن الخاصة بها.

عام 2015، أصدرت شركة “ماكيتا” اليابانية المتخصصة بالأدوات الكهربائية، أول سترة مزودة بالمراوح، التي تمتعت بجاذبية بين العملاء.

اقرا ايضا : منتخب المبارزة العراقي يرفض مقابلة الكيان الإسرائيلي

وقال مساعد مدير قسم الشؤون العامة في “ماكيتا” دايسوكي سيكي: “لكوننا نصنع أدوات كهربائية، فإن عددا قليلا من عملائنا نجارون وبناؤون ومزارعون وأشخاص يعملون بالخارج في الحرارة، درجات الحرارة القصوى في السنوات القليلة الماضية أدت بالتأكيد إلى زيادة الطلب”.

وتمتلك “ماكيتا” الآن مجموعة واسعة من طرز السترات في السوق، مزودة ببطاريات متخصصة يمكنها الحفاظ على المراوح تعمل لأكثر من 60 ساعة.

كيف تعمل “سترة المراوح”؟ السترة مزودة بمراوح كهربائية تساعد على توفير جو لطيف يشعر مرتديها بالبرودة في الأجواء شديدة الحرارة والرطوبة.

شاهد ايضا :فوائد التقنية: خصائص التقنية واهم استعمالاتها

تقوم مروحتان مثبتتان في الخلف بضخ الهواء حول من يرتديها، ليخرج فيما بعد من خلال فتحات العنق ونهايات الأكمام. يتم تشغيل المراوح، التي يبلغ قطرها 4 بوصات، بواسطة بطاريات الشحن، أو عن طريق توصيلها بجهاز كمبيوتر .

يمكن إزالة الأجزاء الكهربائية لغسل القماش.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights