اخبار رياضية

برشلونة يفوز بثلاثية نظفية على الريال وتشافي الفوز مبهر ولكن

برشلونة يفوز بثلاثية جاء الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول بتسديدة من عثمان ديمبيلي، إثر تمريرة رائعة من بيدري لاعب وسط البارسا. وأهدر فينيسيوس جونيور ركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة 20.
وتعرّض ثنائي برشلونة أندريس كريستنسن وإلكاي جوندوجان للإصابة، وخرجا من ملعب المباراة، خلال أحداث الشوط الأول.
وخلال الشوط الثاني، أضاف الواعد فيرمين الثاني في الدقيقة 85، قبل أن يسجل فيران توريس الثالث في الدقيقة 91.
بالصور.. ثلاثية نظيفة لبرشلونة ضد ريال مدريد
برشلونة يفوز بثلاثية نظفية على الريال
وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: شتيجن/ الدفاع: أراوخو – كوندي – كريستنسن – بالدي/ الوسط: دي يونج – روميو- جوندوجان- بيدري /الهجوم: ديمبيلي- ليفاندوفسكي.
فيما جاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا/ الدفاع: ميندي – ألابا – ميليتاو – كارفاخال/ الوسط: كامافينجا – تشواميني – فالفيردي /الهجوم: بيلينجهام- فينيسيوس – رودريجو.

 

برشلونة ضد الريال

كان ريال مدريد قد تمكن من الفوز في أول مباراتين وديتين له في رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفوق فى المباراة الأولى على ميلان بنتيجة 3/2 بعد أن كان متأخراً في الشوط الأول بهدفين دون رد، بينما حسم المباراة الثانية أمام مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.
وخسر برشلونة مباراته الودية الأولى في أمريكا أمام أرسنال بنتيجة 3/5، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدفين لهدف خلال الشوط الأول، مع العلم أنه أُلغيت مباراة له أمام يوفنتوس بسبب انتشار فيروس مُفاجئ بين عناصر البارسا.
بالصور.. ثلاثية نظيفة لبرشلونة ضد ريال مدريد
برشلونة يفوز بثلاثية نظفية على الريال
والتقى ريال مدريد وبرشلونة في 186 مباراة من قبل ضمن منافسات الدوري الإسباني، وكانت الغلبة لمصلحة الملكي، الذي تفوق في 77 مباراة مقابل 74 للبارسا، بينما كان التعادل “سيد الموقف” فى 35 مباراة.
كما التقى ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا 37 مناسبة، تفوق خلالها الفريق الكتالوني في 16 مباراة مقابل 13 فقط للملكي، وانتهت 8 لقاءات بالتعادل.
وفي دوري أبطال أوروبا، التقى برشلونة وريال مدريد فى 8 مراتٍ من قبل، حيث تفوق الملكي في 3 مواجهات مقابل 2 للبارسا، وتعادلا في 3 مباريات.
 ويعد ريال مدريد هو الأكثر فوزًا على برشلونة في الكلاسيكو على الصعيد الرسمي بـ102 انتصار مقابل 100 للكتالوني، فيما انتهت 52 مباراة بالتعادل.
برشلونة يفوز بثلاثية نظفية على الريال وتشافي الفوز مبهر ولكن
برشلونة يفوز بثلاثية نظفية على الريال وتشافي الفوز مبهر ولكن
وجمع برشلونة وريال مدريد 34 مباراة ودية، تفوق خلالها فى 20 مباراة وخسر 4 فقط، وانتهت 10 منها بالتعادل.

تمسك تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، بالواقعية، بعد الفوز (3-0) خلال مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، صباح اليوم الأحد، ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد، بالولايات المتحدة الأمريكية.

تشافي الفوز على الريال مبهر ولكن

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: “الآن نحن أفضل، والمباراة الماضية كنا فشلة (خسر البارسا من آرسنال 5-3)”.

وأضاف: “لقد قمنا بأشياء كثيرة جيدة، لكننا أيضًا ارتكبنا العديد من الأخطاء التي يجب أن نصححها، بالطبع النتيجة مبهرة، لكن في هذه المرحلة من الموسم فإنها ثانوية، المهم الآن هو التحسن”.

اقرا ايضا : برشلونة يدرس إقالة الإسباني تشافي من منصبه

وتابع: “لقد كانت لحظات جيدة جدًا لكن يجب أن نكون أفضل وأن نحاول عدم فقدان الكرة بطريقة غير ذكية، أفهم أن الفوز على ريال مدريد دائمًا ما يرضي مشجعي برشلونة”.

برشلونة يدرس إقالة الإسباني تشافي من منصبه
برشلونة يدرس إقالة الإسباني تشافي من منصبه

واستكمل: “لقد قلت دائمًا إن الجهاز الفني ليست لديه مخاوف من الشباب عندما يثبت أحدهم نفسه في التدريبات، رأينا فيرمين لوبيز مرتاحًا جدًا في هذه الفترة التحضيرية ونعتقد أنه يمكن أن يساعدنا خلال الموسم”.

واختتم بالحديث عن إمكانية رحيل ديمبلي لباريس سان جيرمان: “لا نعرف ما سيحدث في سوق الانتقالات، أراه سعيدًا في برشلونة، لكن في النهاية القرار يعود للاعب، إذا كان هناك أي شيء فسيخبرنا به”.

أسئلة أخرى

فيديوهات مشابهة

بطولات برشلونة 2023
بطولات برشلونة قبل ميسي
برشلونة – ويكيبيديا
شعار برشلونة
عدد أهداف برشلونة عبر التاريخ
مشاركات برشلونة في دوري الأبطال
برشلونة 2015
برشلونة بطل الدوري الإسباني

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights