غير مصنف

تفوق ابنة وزير التربية حنان إبراهيم نامس الجبوري بدرجة 98

في الآونة الأخيرة شهدت الساحة الإعلامية العراقية ضجة كبيرة حول نتائج امتحانات السادس الاعدادي لعام 2023، وقد كانت الضجة مركزة حول تفوق ابنة وزير التربية العراقي حنان إبراهيم نامس الجبوري، حيث حققت نسبة مذهلة بلغت 98.86%، حيث أثارت جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

رغم النسبة المرتفعة التي حققتها حنان إبراهيم نامس الجبوري إلا أن البعض طرح تساؤلات حول مدى صحة هذه النتيجة، فهل كانت هناك تدخلات خارجية؟ أم أن النتيجة هي نتيجة جهد شخصي وتميز حقيقي؟

قد يهمك: رابط نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول بجميع محافظات العراق

وفي ظل هذه الشكوك خرجت وزارة التربية العراقية لتؤكد على صحة نتائج الامتحان وأنها جاءت نتيجة للجهد والتميز الشخصي لحنان. وأكدت الوزارة أن الامتحانات تمت بشكل نزيه وشفاف.

وأصدرت وزارة التربية بيانًا رسميًا حول نتائج امتحانات السادس الاعدادي، وأكدت الوزارة في بيانها أن: 231 طالبًا وطالبة حققوا المرتبة الأولى بمعدل 99.86%، وأبرزت الوزارة أن تربية الكرخ الأولى حصلت على المرتبة الأولى في القسم الاحيائي، تلتها تربية صلاح الدين والرصافة الأولى.

قد يهمك: الطلبة الاوائل والمديريات الثلاث الأولى على العراق

تصريحات المدونين حول نتيجة ابنة وزير التربية العراقي حنان إبراهيم نامس الجبوري

وفي هذا السياق نشر المدون “ياسر الجبوري” منشورًا على صفحته الرسمية بفيسبوك في الحادي عشر من آب 2023، حيث أشار إلى أن “حنان ابنة وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، السنة التي مضت كانت درجاتها مخفية، والسنة هذه بقدرة قادر طلعت 99،86″.

تفوق ابنة وزير التربية حنان إبراهيم نامس الجبوري بدرجة 98
تصريحات المدونين حول نتيجة ابنة وزير التربية,

ومن جهة أخرى، دافع المدون “علي البيدر” عن الطالبة حنان، مؤكدًا في منشور له على فيسبوك قائلاً أن “الطالبة حنان ابراهيم نامس متميزة في دراستها ومتوقع لها ان تحصل على هكذا معدل قبل تسنم والدها مسؤولية وزارة التربية”.

تفوق ابنة وزير التربية حنان إبراهيم نامس الجبوري بدرجة 98
تصريحات المدونين حول نتيجة ابنة وزير التربية,

قد يهمك: معدلات القبول بالجامعات العراقية 2023-2024

من هو ابراهيم نامس الجبوري وزير التربية

إبراهيم نامس ياسين الجبوري، هو الشخصية السياسية العراقية المعروفة، والذي تولى منصب وزير التربية في عهد حكومة محمد شياع السوداني، وُلد في محافظة صلاح الدين في عام 1977 ويبلغ من العمر 46 عاماً، وقد سطر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ التعليم العراقي،

تفوق ابنة وزير التربية حنان إبراهيم نامس الجبوري بدرجة 98
إبراهيم نامس الجبوري,

منذ بداياته، أظهر إبراهيم تفوقًا أكاديميًا واضحًا وحصل على شهادة البكالوريوس في عام 2003، ليتابع بعد ذلك دراسته العليا ويحصل على شهادة الماجستير في عام 2011، ولم يتوقف عند هذا الحد، فقد استمر في تطوير نفسه حتى نال درجة الدكتوراه من جامعة تكريت في عام 2014.

قد يهمك: معدلات القبول في الكليات الاهلية – بالتفاصيل

قبل توليه منصب وزير التربية خدم إبراهيم الجبوري في عدة مناصب أكاديمية هامة، من بينها، كان معاون العميد للشؤون العلمية في كلية التربية الأساسية، وذلك من عام 2020 وحتى أكتوبر 2022.

من خلال منصبه كوزير للتربية سعى إبراهيم الجبوري جاهدًا لتطوير التعليم في العراق ورفع مستواه ليكون على قدر التحديات المعاصرة. وقد أسهمت خبرته الأكاديمية والإدارية في تحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال.

في النهاية نكون قد تعرفنا علي تفاصيل الجدل الذي انتشر بشكل كبير عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي بسبب تفوق ابنة وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري وحصولها علي 98%، بالإضافة الى أبرز المعلومات عن وزير التربية العراقي وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights