فن

سبب وفاة إبراهيم المزيعل الفنان السعودي

بحلول مساء امس الثلاثاء 15 أغسطس / آب 2023  المُوافق 28 محرم 1445 هجري تم الإعلان عن وفاة إبراهيم المزيعل بعد صراع مع المرض، وتداول هذا الخبر بشكل كبير عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وتم نعي الفقيد من قِبل “مُدير جمعية الثقافة والفنون” بمنطقة الرياض وجميع منسوبيها وأعضاءها.

واليوم من خلال مقالنا سنتعرف علي سبب وفاة الفنان إبراهيم المزيعل، وموعد ومكان الجنازة، بالإضافة الى أبرز المعلومات عنه وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير، تابع معنا.

سبب وفاة إبراهيم المزيعل

وفقا للمعلومات التي تم تداولها بشكل كبير عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي فـ إن سبب وفاة إبراهيم المزيعل هو تعرضه لعده جلطات متتالية، والتي تم نقله على اثرها الى المستشفى، وظل بالعناية المركزة فترة قصيرة حتى توفاه الله مساء امس الثلاثاء.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” من هي ناهد متولي وأهم المعلومات عنها

ونعاه عدد من أصدقائه ومحبيه معبرين عن حزنهم بسبب رحيله، حيث قال “فهد بن ناصر” في تغريدة له عبر منصة إكس “تويتر سابقاً: ” ‌‌الزميل والفنان والحاضر بخلقه وادبه ومحبة من حوله #ابراهيم_المزيعل يغيب عنا للقاء ربٍ كريم، خير من الدنيا وما فيها، انقل عزائي لأحبتي بجمعية، الثقافة والفنون بالرياض، ومنسوبيها من أصدقاء المتوفي رحمه الله، وبالغ العزاء لأسرة المزيعل ابناءه وبناته وزوجته و ذويه تقبله الله بقبول حسن”.

اقرا أيضا: صفقات بيراميدز والأهلي 2023 في الموسم الجديد

موعد ومكان جنازة المزيعل

من المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنان إبراهيم المزيعل اليوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس / آب 2023 ميلادي في 29 محرم 1445 هجري، حيث سيتم دفنه في مقبرة جنوب الرياض، وستقام صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة العصر في جامع الملك فهد بن محمد.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. شاهد محاولة اغتيال غيث التميمي في بغداد

نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب. إنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو إبراهيم المزيعل؟

إبراهيم بن يوسف المزيعل هو فنان سعودي معروف وعضو سابق في جمعية الفنون والثقافة في الرياض، المملكة العربية السعودية، على الرغم من قلة إنتاجه الفني، إلا أنه حقق شهرة واسعة.

اقرا أيضا: تحديث التليجرام الجديد وأهم المميزات

قام إبراهيم المزيعل بتنظيم وإحياء مهرجانات تراثية سياحية في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، كما شارك في ملتقى “تراثنا” السياحي، حيث قدم عروضًا تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث السعودي، وتم تكريمه نظرًا لدوره البارز في المجتمع والفن ومشاركته في العديد من الأحداث والمناسبات.

أعمال ابراهيم المزيعل الفنية

يعد الفنان إبراهيم بن يوسف المزيعل شخصية مهمة في المشهد الفني في المملكة العربية السعودية، على الرغم من قلة إنتاجه الفني، تتضح بصمته في الأعمال القليلة التي قدمها بوضوح، من بين أبرز أعماله الفنية يُذكر فيلم “شرابيك”، إضافة إلى مشاركته في مسلسل “غشمشم” في الجزء الخامس عام 2010 والجزء السادس عام 2016.

  • فيلم شرابيك.
  • مسلسل غشمشم – الجزء الخامس عام 2010.
  • مسلسل غشمشم – الجزء السادس عام 2016.

اقرأ أيضا: تفاصيل أول وثيقة معاش تأميني بالدولار

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل وفاة الفنان السعودي إبراهيم المزيعل الذي توفي مساء امس الثلاثاء بسبب تعرضه لوعكة صحية، بالاضافة الى أبرز المعلومات عنه وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights