اخبار العراق

بالفيديو.. شاهد محاولة اغتيال غيث التميمي في بغداد

مواقع التواصل الاجتماعي شهدت زخماً هائلاً حول قضية محاولة اغتيال غيث التميمي في العاصمة العراقية بغداد، وقد استفاق متابعو أخبار المشهد العراقي على هذا الخبر، حيث انتشرت الأنباء والتقارير حول محاولة الاغتيال بشكل متسارع، ولكن ما هي التفاصيل الحقيقية وراء هذه الحادثة؟

على الرغم من أن هناك الكثير من الأقاويل والتكهنات، فإن الفيديو الذي وثق الحادث يبقى أداة قوية لتقديم صورة واضحة وموثوقة حول ملابسات الواقعة، وفي هذا المقال سنركز على تقديم نظرة شاملة حول الحادثة ونستعرض الفيديو الذي وثق تلك المحاولة، تابع معنا.

اقرأ أيضا: الاستيلاء على أراضي الجادرية والسوداني يتدخل

محاولة اغتيال غيث التميمي في بغداد

في مفاجأة صادمة للأوساط الثقافية والدينية، تم استهداف الشيخ غيث التميمي في محاولة لاغتياله بواسطة جهات مجهولة في تقاطع الرواد بالعاصمة العراقية بغداد.

اقرأ أيضا: بحيرة الحبانية تجف وسط صمت حكومي

حيث وقع الحادث في واحدة من أكثر المناطق ازدحامًا في بغداد، حيث يقع تقاطع الرواد بالمنصور، وفي تفاصيل الواقعة التي غيرت المشهد العراقي تم استهداف الشيخ بواسطة مجهولين في محاولة فاشلة لإسكات صوته الواضح والصادق.

نشر الإعلامي “حسام الحاج” تدوينة على منصات التواصل الاجتماعي حول الحادث، محذرًا من تصاعد وتيرة الأعمال الإرهابية ومطالبًا الحكومة العراقية بتوضيح موقفها حيال هذه الهجمات.

وأضاف في تدوينته: “الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى إخراس الأصوات المستقلة والحرة قد تتحول إلى عبء ثقيل على الحكومة إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة”.

اقرأ أيضا: ما قصة رفع الراية البنفسجية في العراق

مع استمرار وقوع هذه الأعمال التي تستهدف الشخصيات البارزة في المجتمع العراقي، تزايدت الدعوات للحكومة لاتخاذ إجراءات حاسمة لوقف هذه الأعمال، حيث يطالب الكثير من المواطنين والناشطين السياسيين والاجتماعيين بالكشف عن الجهات التي وراء هذه الهجمات ومحاسبتها.

من هو غيث التميمي

اليك مسيرة حياة الشخصية الملهمة غيث عبد الجبار الكاظمي، الذي وُلد في يوم 22 فبراير 1981 في مدينة الكاظمية الجميلة ويبلغ من العمر 42 عاماً، والان سنتعرف على أصوله العريقة ونلقي نظرة على أهم اللحظات في حياته.

اقرأ أيضا: نشر مضادات أرضية على الاسطح في بغداد (فيديو)

غيث هو فردٌ من عائلة الكاظمي، التي تنتمي إلى قبيلة بني تميم العربية، وهذه القبيلة ذات التاريخ العريق والجذور العميقة تعود إلى عشيرة المصالحة الضوايع. وجدُه “عبد الله الغالي”، كان من الشيوخ المحترمين في هذه العشيرة.

بالفيديو شاهد محاولة اغتيال غيث التميمي في بغداد
غيث التميمي,

ولد غيث التميمي في مدينة الكاظمية، وكانت تلك اللحظة هي بداية رحلته الشيقة في عالمنا، تربى غيث في جوٍ من الحب والاحترام، حيث كان والده يعمل كاتبٍ وصحفيٍ مشهور وكان لديه العديد من المؤلفات الملهمة.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” معجزة العذراء بعزبة النخل وشفاء مشلول

منذ صغره كان لدى غيث التميمي تطلعاتٍ كبيرة نحو تحقيق أهدافه الوظيفية، وتأثر بوالديه توجّه نحو مجال الطب، وهناك تألق بمثابرته واجتهاده. والدته “قادرية يوسف ناصر” ألهمته بأخلاقها وإنجازاتها في مجال الطب.

تأسيس المركز الوطني للتقريب الديني

في عام 2011، قام العالِم والباحث غيث التميمي بخطوة استثنائية في عالم التقريب الديني من خلال تأسيس “المركز الوطني للتقريب الديني”، وهو مشروع رائد يسعى إلى تعزيز الحوار بين المذاهب الإسلامية.

تأسيس المركز الوطني للتقريب الديني يعكس رؤية غيث التميمي في بناء جسور التواصل والفهم المشترك بين مختلف المذاهب الإسلامية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين الأفراد، وذلك من خلال تسهيل منتديات وفعاليات تفاعلية تجمع بين ممثلي الفقهاء والعلماء من مختلف الاتجاهات.

اقرأ أيضا: تفاصيل أول وثيقة معاش تأميني بالدولار

لم يكتف غيث التميمي بإنشاء المركز الوطني للتقريب الديني فقط، بل قدم خطوة إضافية هامة في عام 2014 من خلال تأسيس “المركز العراقي لإدارة التنوع“، حيث يهدف هذا المركز إلى تعزيز التنوع الديني والعرقي والاثني والقومي والثقافي في العراق من خلال بناء أسس قوية لإدارة هذا التنوع بشكل مستدام.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل محاولة اغتيال غيث التميمي، بالاضافة الى أبرز المعلومات عن الشيخ غيث التميمي وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights