اخبار العالم

تفاصيل أول وثيقة معاش تأميني بالدولار

تحاول الدولة زيادة حصيلة العملة الصعبة بداخلها، لهذا تم عمل معاش تأميني بالدولار وهذا ضمن مبادرة بين كل من شركة مصر لتأمينات الحياة مع البنك الأهلي المصري، ليقدموها لكل من يرغب في تأمين حياته بالعملة الصعبة للغد نحو المستقبل، واليوم يمكن أن نتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال مقالنا، مع كيفية الحصول عليه والاشتراك للحصول على هذه الوثيقة من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

معاش تأميني بالدولار 

ظهر اليوم الاثنين الموافق 14 أغسطس خبر جديد يوضح تواجد وثيقة معاش جديدة بالدولار،  وهي متاحة للعاملين في الخارج للمحاولة في زيادة العملة داخل الدولة وتأمين حياتهم.

اقرأ أيضا: سبب القبض على الفنان أحمد فلوكس

وتتيح أن يحصل الفرد على معاش إضافي في الوقت الذي يريده، كذلك يعتبر التقديم عليها من أسهل الطرق بشكل إلكتروني يمكن الحصول على وثيقة المعاش بالدولار، وجاء ذلك تحت مبادرة “بكرة” ومن خلال بيان من الهيئة العامة للرقابة الإدارية.

ما هي مبادرة معاش بكرة بالدولار؟

هي إحدى أحدث الوثائق التي أصدرتها شركة مصر لـ تأمينات الحياة وتتيح الحصول على معاش بالدولار لمستقبل أفضل في الغد.

تفاصيل أول وثيقة معاش تأميني بالدولار للمصريين
معاش تأميني بالدولار,

كما أنها تساعد في ضمان المستقبل عند الوصول إلى سن محدد، وتبدأ الوثيقة من سن 18 وحتى 59 عام، ويتم الاشتراك بها من خلال التطبيق الإلكتروني مع عدم الحاجة إلى العديد من الإجراءات مثل الكشف الطبي وغيره، ويصل الحد الأدنى لها 5 سنوات. 

اقرأ أيضا: ما قصة رفع الراية البنفسجية في العراق

ما هي مزايا مبادرة معاش تأميني بالدولار؟ 

بالفعل كل خطوة يتم اتخاذها لها العديد من المزايا، تتميز المبادرة بإمكانية الحصول على المعاش دفعة واحدة أو خلال كل شهر لمدة تصل إلى 10 أو 15 عام يرجع ذلك للفرد.

وهذا في حالة وصل الفرد إلى السن المتفق عليه ليحصل على المعاش، وفي حالة توفى الفرد أو حدث له شيء مثل الإصابة بعجز قبل الوصول إلى الموعد المحدد لصرف المعاش يمكن الحصول عليه أيضًا بكل سهولة.

اقرأ أيضا: تفاصيل هجوم شيراز

تم تحديد تكلفة القسط التأميني بين الحد الأدنى والحد الأقصى، حيث يمكن دفع 500 دولار بشكل شهري كحد أدنى ويصل الحد الأقصى للدفع 10 آلاف دولار للوثيقة الواحدة.

كما أنه يمكن السماح بدفع 50 دولار بشكل شهري على أمل زيادة المعاش الشهري، ولكن لا يجب أن يزيد ذلك عن مبلغ 10 آلاف دولار خلال العام الواحد.

كما يمكن للفرد الحصول على الوثيقة بكل سهولة لجميع الأشخاص الذين وصلوا إلى السن المتفق عليه، ولكن لا يجب أن يتعدى ذلك الوثيقتين. 

كيف يتم تصفية الوثيقة؟ 

كيف يمكن تصفية الوثيقة في حالة لا يرغب العميل في تكملة هذا القرار؟ هناك من يتساءل بهذا كثيراً ولكن يجب أن تمر سنة واحد على الحصول عليها كحد أدنى، ليتم احتساب القيمة في بداية السنة الثانية.

اقرأ أيضا: انتشار الطاعون الدبلي “الموت الأسود”

حيث يمكن الحصول على 95 بالمائة من اي قسط وحيد تم دفعه وهذا خلال السنة الثانية والثالثة، ولكن في نهاية السنة الثالثة يتم دفع 100 بالمائة من قيمة القسط المدفوع خلال الثلاث سنوات.

تفاصيل أول وثيقة معاش تأميني بالدولار للمصريين
وثيقة معاش تأميني بالدولار,

هل يمكن الحصول على الوثيقة لمن هم في الداخل؟

إذا كنت ترغب في معرفة هل يوجد مثل هذه الخدمة أم لا فهي غير متوفرة في الوقت الحالي لمن هم في الداخل.

ولكن قال نائب رئيس البنك الأهلي “يحيى أبو الفتوح”، أن:” هناك خطة لطرح وثيقة بالدولار لمن هم في الداخل ويمتلكون أرصدة في البنوك بالدولار وهذا في المرحلة الثانية”.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” بقرة تهاجم طفلة هندية في مشهد مرعب

 

نتمنى أن نكون أجبنا على كافة الأسئلة التي تدور بداخل رأس كل شخص يرغب في الحصول على وثيقة معاش تأميني بالدولار ضمن مبادرة بكرة.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights