اخبار العراق

وفاة اللاعب الدولي السابق شرار حيدر

تصدر خبر وفاة اللاعب الدولي السابق شرار حيدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وخاصة بعد ظهر اليوم الجمعة 22 سبتمبر، فقد كان خبر وفاته صدمة وخسارة كبيرة لكرة القدم العراقية، واليوم من خلال موقعنا شبكة عراق الخير سنستعرض تفاصيل وفاة اللاعب الدولي السابق شرار حيدر، بالاضافة الى سبب الوفاة وابرز المعلومات عنه، تابع معنا.

تفاصيل وفاة اللاعب الدولي السابق شرار حيدر

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر/ أيلول 2023، وفاة اللاعب الدولي السابق شرار حيدر عن عمر 52 عاماً.

وصرح درجال في بيان بما يلي: “ببالغ الحزن والأسى، نعزي الوسط الرياضي وعائلة الكرة العراقية في فقدانهم الكبير، برحيل اللاعب الدولي السابق ورئيس نادي الكرخ السابق شرار حيدر“.

نعاه عدد كبير من محبيه في من خلال حساباتهم عبر منصة إكس (تويتر سابقاً).

اقرا ايضا: تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان

حيث نعاه رئيس كتلة دولة القانون النيابية “ياسر المالكي” في تغريدة له قائلاً: “ننعاك متصدياً في كل الساحات، فكما هي نفسك التي أَبَتْ الخضوع للنظام الظالم وواجهته، كذلك وجدناك بنفس الروح الوقّادة في المستطيل الأخضر وأنت تساهم في بناء الشباب الواعي، تغمّدك الله بواسع رحمته والهم ذويك ومحبيك الصبر والسلوان”.

كما نعاه احدي الرواد عبر منصة إكس أيضا قائلاً: “شرار حيدر عاش بطل لان واجه النظام السابق السني الاجرامي بكل قوة و تنازل عن حقوقه و منافعه الشخصية و ما تنازل عن شي لصالح النظام الاجرامي أو رضخ الهم، رحمة الله عليك يا بطل”.

كما نعاه “السوداني” في تصريح له قائلاً: “ننعي اللاعب الدولي السابق شرار حيدر الذي خدم العراق في المحافل الرياضية”.

اقرا ايضا: قصة باتا سيكا العبد البرازيلي “اجبر على معاشرة مئات النساء وانجب 249 طفلاً “

سبب وفاة اللاعب الدولي السابق شرار حيدر

توفي اللاعب الدولي السابق شرار حيدر بعد معركة شجاعة مع المرض، حيث توفي بعد إجراء عملية جراحية في القلب في تركيا، حيث تأثرت خلايا دماغه نتيجة للعملية، ويجدر بالذكر ان وفاته فقدان كبير للرياضة العراقية والمجتمع الرياضي في العالم.

من هو اللاعب السابق شرار حيدر

شرار حيدر ولد في 15 آب 1971، وتوفي اليوم 22 أيلول 2023 عن عمر 52 عاماً وهو عراقي الجنسية، تخرج شرار حيدر من كلية الآداب قسم الإعلام وكان لاعبًا كرة القدم سابقًا في المنتخب العراقي.

اقرا ايضا: موعد إجازة المولد النبوي في العراق 2023

  • الاسم: شرار حيدر الحديثي
  • تاريخ الميلاد: 15 آب 1971 (52 عاماً).
  • مكان الميلاد: العراق.
  • الوفاة: 22 ايلول 2023، في إسطنبول.
  • سبب الوفاة: جلطة دماغية.
  • مركز اللعب: مُدَافِع، ولاعب.
  • الجنسية: العراقية.

لعب حيدر مع نادي الرشيد العراقي في مركز الدفاع، واشتهر بصلابته البدنية ومهارته في مراقبة الخصم.

فر من العراق وسافر إلى الجزائر حيث انضم إلى نادي شباب باتنة مع زميله سعد قيس.

اقرا ايضا: وزارة الدفاع العراقية استمارة التطوع والرابط واسماء المقبولين

وعاد إلى العراق في عام 2003 بعد الغزو الأمريكي، حيث عمل بجد لإعادة بناء الرياضة في البلاد، ولكنه اضطر لمغادرة العراق مجددًا والعودة إلى لندن بعد فشل مساعيه في تحسين وضع كرة القدم العراقية”.

شرار حيدر كان له مسيرة رياضية وإدارية مميزة، قاد نادي الكرخ الرياضي كرئيس للهيئة الإدارية للنادي.

اقرا ايضا: رحيل الإعلامي الرياضي العراقي عدي حاتم بحادث سير

كما شغل منصب رئيس تحرير الصفحة الرياضية في صحيفة الزمان الصادرة في لندن، حيث أسهم في تغطية الأحداث الرياضية ونقل الأخبار إلى الجمهور.

تم انتخابه أيضًا كعضو في اتحاد الكرة العراقي وشغل منصب نائب الرئيس الأول لاتحاد الكرة، حيث قدم خدماته في تطوير وإدارة الرياضة في العراق وترك بصمة كبيرة في الرياضة العراقية خلال مسيرته الإدارية والرياضية.

 

 

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights