فن

تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان

أفاد تجمع “فنانو العراق” ونقابة الفنانيين العراقيين وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان، يوم الخميس عن عمر 67 عامًا، وهو فنان عراقي تشكيلي، واليوم من خلال هذا المقال سنستعرض تفاصيل خبر وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان وأبرز المعلومات عن الفنان العراقي عاصم فرمان وسيرته الفنية وأعماله.

اقرأ أيضا: تفاصيل وفاة الفنان أشرف مصيلحي

تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان

نعت نقابة الفنانين العراقيين في بيان صباح امس وفاة الفنان التشكيلي الدكتور عاصم فرمان بحزن وأسى شديدين، وقد طلبت من المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون.

تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان
تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان,

سبب وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان

توفي الفنان التشكيلي عاصم فرمان في الـ 21 من سبتمبر الجاري بعد أن تعرض لوعكة صحية ألمت به، عاصم فرمان كان إنسانًا قبل أن يكون فنانًا، وتعرف عليه بأنه كان يتمتع بنظرة خاصة ورؤية تهدف إلى خدمة مجتمعه ووطنه.

لم يكن فقط فنانًا حقيقيًا، بل كان مرآة للشعوب، حيث كان يعبر ويصرح بما يشاهده ويعيشه في مجتمعه، قدم الفنان التشكيلي عاصم فرمان أعمالًا فنية تعبر عن الهُوِيَّة للأمة والشعب، وكانت تشهد على القضايا والمشاكل التي تواجههم.

اقرأ أيضا: عبارات التعازي والمواساة بوفاة السيد مهدي الخرسان

رحيله يعد فقدانًا كبيرًا للعالم الفني والإنساني، حيث تظهر إنسانيته وأهمية أعماله في تسليط الضوء على قضايا المجتمع والوطن.

من هو الفنان التشكيلي عاصم فرمان

عاصم فرمان هو فنان عراقي مبدع ومرموق، ولد في شهر مارس عام 1957، وكان عميد كلية الفنون التطبيقية في جامعة اوروك الأهلية، يعتبر فرمان رجلًا مهمًا في الأوساط العلمية والفنية، وهو أحد الخبراء الأكاديميين.

تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان
تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان,

كان يتميز بأنه يجمع بين الجانب العلمي الأكاديمي والجانب الفني والتصميمي والتدريسي، يقوم بأداء مهامه بشكل متميز داخل العراق وخارجه.

اقرأ أيضا: وفاة المرجع الشيخ قاسم الطائي بعد صراع مع المرض

قدم عاصم فرمان العديد من الأعمال الفنية المتميزة والمبدعة المستوحاة من ثقافة العراق وتاريخه العريق، وتجسد أعماله عبقرية الفنان العراقي وروح الإبداع.

مسيرة الفنان التشكيلي عاصم فرمان

الفنان عاصم فرمان ولد في محافظة الديوانية في العام 1956 ويبلغ من العمر 67 عاماً، حصل فرمان على درجة الماجستير والدكتوراه في كلية الفنون الجميلة في بغداد حيث كان يعمل كأستاذ لفترة.

اقرأ أيضا: وفاة المحقق والنسابة السيد مهدي الخرسان عن 96 عاما

شغل أيضًا منصب أستاذ مشارك في كلية الفنون الجميلة في جامعة الحديدة في اليمن وبعدها أصبح عميدًا للكلية.

عمل أيضًا كأستاذ مشارك في كلية الآداب والفنون في جامعة عمان الأهلية في الأردن.

كان الفنان عاصم فرمان يقدم العديد من الرسائل العلمية في جامعة بغداد والجامعات الأخرى في العراق بالإضافة إلى الجامعات في اليمن ومصر.

اقرأ أيضا: تفاصيل وفاة الأمير خالد بن محمد رئيس الهلال الأسبق

شارك في العديد من المعارض الفردية داخل وخارج العراق وشارك أيضًا في المعارض الجماعية في الدول العربية والأجنبية.

قدم العديد من الدراسات والبحوث في مجال الفن ونشر العديد من المقالات في المجلات الثقافية والأدبية، وكان يعمل أيضًا كأستاذ للفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة في جامعة أوروك،

عاش الفنان التشكيلي عاصم فرمان تجارب الإنسانية بكل تعقيداتها وتأملها باعتباره كاتبًا وفنانًا يعانى الكثير في حياته.

يعبر عمله عن إيمانه بقدرات الإنسان وإبداعه ولكنه يعاني أيضًا من القيود والضغوط التي تجعله عاجزًا عن التأثير على الظروف القاسية التي يواجهها، وعليه يتحمل وحده أعباء هذه الضغوط الثقيلة.

اقرأ أيضا: إيرانيات في ذكرى وفاة مهسا أميني

كان من بين أعماله المعروضة “شظايا الذاكرة” و “شظايا الجسد” و “شظايا الروح” التي تعبر جميعها عن هموم الناس في العراق والوطن العربي وتجاربهم السياسية الصعبة.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا تفاصيل وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان،  وماهو سبب وفاة الفنان التشكيلي عاصم فرمان،  بالإضافة الى ابرز المعلومات عنه وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights